التسخين التعريفي منذ عام 2000

بحث
أغلق مربع البحث هذا.

عملية التلدين والمعالجة الحرارية لحديد الدكتايل

  يتم تسخين عملية التلدين لإزالة الإجهاد الداخلي لحديد الدكتايل بشكل عام إلى 500 ~ 600 بمعدل 75 ~ 100 / ساعة. وفقًا لسمك جدار الصب ، يمكن حسابه عن طريق الاحتفاظ بالحرارة لمدة ساعة لكل 1 مم ، ثم تبريد الهواء. يمكن أن تقضي هذه الطريقة على 25٪ ~ 90٪ من إجهاد الصب وتحسين اللدونة وصلابة الصب ، ولكن لا يوجد تغيير واضح في البنية المجهرية.

 عملية التلدين والمعالجة الحرارية لحديد الدكتايل (2)

عملية التلدين والمعالجة الحرارية لحديد الدكتايل (3)

  التلدين بدرجة حرارة عالية هو تسخين الصب إلى 900 ~ 950 ℃ ، مع الاحتفاظ بـ 1 ~ 4h ، المرحلة الأولى من الرسوم البيانية ، ثم تبريد الفرن إلى 720 ~ 780 ℃ ، مع الاحتفاظ بـ 2 ~ 8h ، المرحلة الثانية من الرسوم البيانية. إذا تم تبريد الفرن إلى 600 بعد حفظ الحرارة 900 ~ 950 ، لأنه لم يتم تنفيذ المرحلة الثانية من الرسم البياني ، فسيتم الحصول على حديد الدكتايل اللولبي. نظرًا لأن حديد الدكتايل المعالج بـ Mg له ميل كبير لتشكيل فم أبيض ، وغالبًا ما يكون هناك ليسينيت وسمنت حر في الهيكل المصبوب ، يزداد هشاشة وصلابة الصب ، ويتدهور أداء القطع بشكل خاص. عندما يكون سمك الصب غير موحد ، فمن السهل أن يظهر الجدار الرقيق بفم أبيض ، بحيث يصبح معالجة هشة وغير مريحة. من أجل القضاء على الطرف الأبيض والحصول على حديد الزهر المطيل الفريتي عالي المتانة ، يلزم التلدين بالجرافيت بدرجة حرارة عالية. العملية المحددة موضحة في الشكل أ. في هذا الوقت ، اكتملت فقط المرحلة الأولى من الرسم البياني ، ويتم الحصول على مصفوفة بيرليت.

 عملية التلدين والمعالجة الحرارية لحديد الدكتايل (1)

  إذا تم إجراء المعالجة الحرارية وفقًا للعملية الموضحة في الشكل ب ، أي بعد الانتهاء من المرحلة الأولى من الرسم البياني ، يتم تنفيذ المرحلة الثانية من الرسم البياني. وفقًا لوقت الاحتفاظ بهذه المرحلة ، يمكن الحصول على نسب مختلفة من كبل الحديد والبرليت. في حالة اكتماله ، يمكن أن يكون حديد مطيل مصفوفة من الحديد ، هذا الحديد الزهر لديه صلابة عالية ، يمكن أن تصل الاستطالة إلى 5٪ ~ 25٪ ، هذا الحديد المطيل عالي الصلابة يستخدم في الغالب لاستبدال الحديد الزهر القابل للطرق وأجزاء إنتاج الفولاذ منخفض الكربون. التلدين بدرجة الحرارة المنخفضة هو تسخين الصب إلى 720 ~ 760 ℃ ، والاحتفاظ به لمدة 3 ~ 6 ساعات ، ثم مع التبريد البطيء للفرن إلى 60 تبريد بالهواء بحيث يتحلل الجرافيت من سمنت البرليت. من أجل الحصول على حديد الدكتايل الفريت ذو الصلابة العالية ، يمكن استخدام التلدين بدرجة حرارة منخفضة عندما يكون هناك فقط الفريت ، والبرليت ، والجرافيت الكروي في هيكل من حديد الدكتايل المصبوب ولكن بدون سمنتيت حر.

التحقيق الآن
خطأ:
انتقل إلى الأعلى

الحصول على اقتباس

Annealing and heat treatment process of ductile iron

  The internal stress elimination annealing of ductile iron is generally heated to 500~600℃ at the rate of 75 ~ 100℃/h. According to the thickness of the casting wall, it can be calculated by holding heat for 1h per 25mm, and then air cooling. This method can eliminate 90%~95% of the stress of the casting and improve the plasticity and toughness of the casting, but there is no obvious change in the microstructure.

 Annealing and heat treatment process of ductile iron (2)

Annealing and heat treatment process of ductile iron (3)

  High temperature annealing is to heat the casting to 900~950℃, holding 1 ~ 4h, the first stage of graphitization, and then furnace cooling to 720~780℃, holding 2~8h, the second stage of graphitization. If the furnace is cooled to 600℃ after 900~950℃ heat preservation, because the second stage graphitization is not carried out, the pearlitic ductile iron will be obtained. Because the ductile iron treated with Mg has a large tendency to form a white mouth, and there are often leitenite and free cementite in the as-cast structure, the brittleness, and hardness of the casting are increased, and the cutting performance deteriorates.Especially when the thickness of the casting is not uniform, the thin wall is easy to appear white mouth, so that it becomes brittle, inconvenient processing. In order to eliminate the white tip and obtain the high toughness ferritic ductile cast iron, high temperature graphitization annealing is required. The specific process is shown in Figure A. At this time, only the first stage of graphitization is completed, and the pearlitic matrix is obtained.

 Annealing and heat treatment process of ductile iron (1)

  If the heat treatment is carried out according to the process shown in Fig. B, that is, after the completion of the first stage of graphitization, the second stage of graphitization is carried out. According to the holding time of this stage, different ratios of iron cable and pearlite can be obtained. If complete, can be ferritic matrix ductile iron, this cast iron has high toughness, the elongation can reach 5%~25%, this high toughness ductile iron is mostly used to replace malleable cast iron and low carbon steel production parts. Low-temperature annealing is to heat the casting to 720 ~ 760℃, hold for 3 ~ 6h, and then with the furnace slow cooling to 60℃ air cooling so that the pearlite cementite graphitization decomposition. In order to obtain ferrite ductile iron with high toughness, low-temperature annealing can be used when there are only ferrite, pearlite, and spherical graphite in the structure of as-cast ductile iron but no free cementite.

Enquiry Now
Scroll to Top

Get A Quote