التسخين التعريفي منذ عام 2000

بحث
أغلق مربع البحث هذا.

تكنولوجيا المعالجة الحرارية التعريفي لعمود عجلة القيادة

عمود عجلة القيادة IE1671 (انظر الشكل 1) عبارة عن عمود دوران منخفض السرعة وعزم دوران مرتفع. إنه يلعب دورًا مهمًا في نقل عزم الدوران إلى دوران عجلة القيادة في مجموعة ناقل الحركة بالمركبة وهو جزء أساسي وأمان في السيارة. نظرًا لخصائص المعالجة الحرارية التعريفي (تسخين السطح المحلي) ، فإن هذا الجزء عرضة لارتفاع درجة الحرارة عند تطبيق التسخين التعريفي في نهاية الشريحة والزاوية الحادة من الخطوة ، مما ينتج عنه حبيبات خشنة. علاوة على ذلك ، نظرًا للهيكل الخاص لعمود عجلة القيادة (يلزم أن تكون طبقة التصلب ذات الزاوية المستديرة R أعمق من 7 مم ؛ صلابة Acuity 47 HRC ، عمق طبقة التصلب 3 ~ 16 مم ، هناك خمسة مواصفات وحجم الحبوب ومحتوى مارتينسيت 90 ٪ أو أعلى من المستوى 5 أو أعلى من المتطلبات الفنية المتعددة) ، في نفس الوقت تأكد من أن عمق طبقة التصلب سهلة التسخين المفرط ، يؤدي إلى R الجزء المستدير الحبيبات الخشنة ، الطرف على ثقب الترباس بعيدًا عن جذر 0.6 مم للتصلب ، من السهل أيضًا جعل البرودة على سرعة التبريد أسرع ، وإجهاد تحول الطور ، والضغط الحراري أكبر ، بالإضافة إلى الصلابة والمواد الجيدة ، لذلك عند إخماد التشوه وميل التكسير أكبر.

مواد لعمود عجلة القيادة IE1671 التخطيطي

الشكل 1 هو رسم تخطيطي لعمود عجلة القيادة IE1671

لحل هذه المشكلة ، تمت دراسة هذا النوع من محور القيادة لعملية تصلب الحث بالتردد المتوسط ​​، من خلال معلمات تحسين عملية التبريد بالحث الكهربائي ، وتصميم الأدوات والتجهيزات ، وسلسلة من الأعمال التجريبية ، تم تطوير مجموعة مناسبة لمحور القيادة أفضل عملية إنتاج ، وتقليل معدل الرفض ، وفي نفس الوقت لتحقيق جودة عالية ، وتكلفة منخفضة ، واستهلاك منخفض للطاقة لأهداف التصنيع الأخضر.

1. المتطلبات الفنية

المواد والعملية: IE1671 يكافئ 30CrMnMoB في الصين ، ويظهر تحليل التركيب الكيميائي في الجدول 1. قياس الصلابة والهيكل المعدني في أعماق مختلفة من موقع أخذ العينات والمواقع المختلفة موضحة في الشكل. 2 و FIG. 3 على التوالي.

الجدول 1 التركيب الكيميائي لعمود عجلة القيادة (جزء الكتلة) (٪)

التركيب الكيميائي لعمود عجلة القيادة (جزء الكتلة)

مخطط موضع أخذ العينات لأجزاء عجلة القيادة

تين. 2 مخطط موضع أخذ العينات لأجزاء عمود دوران عجلة القيادة

المتطلبات الفنية: DB4.0.H1، H2، H3 ≥47HRC. عمق طبقة التصلب ، مقطع H1: 7 ~ 16 مم ؛ القسم H2: 7 ~ 12 مم ؛ القسم H3: 3 مم ؛ الموضع A ≥7 مم.

(أ) قياس الصلابة على أعماق مختلفة في الموضع 1

(أ) قياس الصلابة على أعماق مختلفة في الموضع 1

(ب) قياس الصلابة في الموضع 2 على أعماق مختلفة

(ب) قياس الصلابة في الموضع 2 على أعماق مختلفة

(ج) قياس الصلابة في الموضع 3 على أعماق مختلفة

(ج) قياس الصلابة في الموضع 3 على أعماق مختلفة

(د) قياس الصلابة في الموضع 4 على أعماق مختلفة

(د) قياس الصلابة في الموضع 4 على أعماق مختلفة

(هـ) الهيكل المعدني القياسي في الموضع 1 (100 ×)

(هـ) الهيكل المعدني القياسي في الموضع 1 (100 ×)

(و) الهيكل المعدني القياسي عند 7 مم من الموضع 1 (100 ×)

(و) الهيكل المعدني القياسي عند 7 مم من الموضع 1 (100 ×)

(ز) الهيكل المعدني القياسي في الموضع 2 (100 ×)

(ز) الهيكل المعدني القياسي في الموضع 2 (100 ×)

(ح) الهيكل المعدني القياسي عند 7 مم من الموضع 2 (100 ×)

(ح) الهيكل المعدني القياسي عند 7 مم من الموضع 2 (100 ×)

(ح) الهيكل المعدني القياسي عند 7 مم من الموضع 2 (100 ×)

(I) الهيكل المعدني القياسي في الموضع 3 (100 ×)

(I) الهيكل المعدني القياسي في الموضع 3 (100 ×)

(ي) الهيكل المعدني القياسي عند 7 مم من الموضع 3 (100 ×)

(ي) الهيكل المعدني القياسي عند 7 مم من الموضع 3 (100 ×)

(ك) الهيكل المعدني القياسي في الموضع 4 (100 ×)

(ك) الهيكل المعدني القياسي في الموضع 4 (100 ×)

(ل) الهيكل المعدني القياسي عند 7 مم من الموضع 4 (100 ×)

(م) الهيكل المعدني القياسي في الموضع 5 (100 ×)

(م) الهيكل المعدني القياسي في الموضع 5 (100 ×)

(ن) الهيكل المعدني القياسي عند 7 مم من الموضع 5 (100 ×)

(ن) الهيكل المعدني القياسي عند 7 مم من الموضع 5 (100 ×)

الشكل 3

2. معلمات عملية التبريد التعريفي

أ. تحديد خطة العملية

المحرِّض المستخدم هو الحث الحلقي ، الذي يظهر هيكله في الشكل 4. قطر المستشعر 178 مم ، المستشعر بحلقة رش الماء.

IE1671 رمح عجلة القيادة إذا كان جهاز استشعار التبريد بالحث التردد

الشكل 4: عمود عجلة القيادة IE1671 إذا كان مستشعر التبريد بالحث التردد

(1) عمق طبقة التصلب

يرتبط عمق طبقة التصلب للأجزاء بحجم تردد الطاقة ، وسرعة تحرك الأجزاء ، وقوة الشفاء ، وحجم فجوة المستشعر ، وما إذا كان المستشعر مُسخنًا ، وما إلى ذلك. المعدات المستخدمة في التبريد الوسيط لعمود عجلة القيادة IE1671 هي 8000 هرتز ، 160 كيلو واط. عمق طبقة تصلب قطعة العمل بالحث بالتردد المتوسط ​​يكون بشكل عام في 2 ~ 4 مم ، وبالتالي فإن استخدام الحث بالتردد المتوسط ​​لإخماد عمود عجلة القيادة ، لتحقيق عمق طبقة تصلب 7 ~ 16 مم ، مع عملية التبريد التقليدية أمر صعب للغاية. لذلك ، يمكن اعتبار عملية التبريد فقط لحل المعدات والأجزاء نفسها لا يمكن أن تحل المشكلة.

(2) سرعة التحرك للأجزاء

في ظل ظروف أخرى دون تغيير ، تتناسب سرعة الحركة للجزء عكسًا مع عمق طبقة التصلب ، أي كلما زادت سرعة تحرك الجزء ، كلما كان عمق طبقة التصلب أقل عمقًا ؛ كلما كانت سرعة الحركة أبطأ ، كلما كانت طبقة التصلب أعمق. بالنسبة لهذه الأجزاء ، إذا كان يجب أن تبطئ أجزاء إخماد الحث ذات التردد المتوسط ​​من سرعة الحركة ، وسرعة الحركة بطيئة للغاية ، ولكن يمكن أن تتسبب الأجزاء في ارتفاع درجة حرارة تبريد الأجزاء ، وتنظيم تبريد الأجزاء ضخم ، ومن السهل إخماد مشكلة الكراك ، يجب أن يكون السبب من خلال اختبار ، تصحيح سرعة حركة الأجزاء المناسبة ، لتلبية عمق طبقة تصلب 7 ~ 16 مم من المتطلبات الفنية.

(3) طاقة التسخين

في ظل ظروف أخرى غير متغيرة ، كلما زادت قوة تسخين الجزء ، زاد عمق طبقة التصلب ؛ على العكس من ذلك ، كلما كانت قوة التسخين للجزء أصغر (تحت فرضية أن الجزء يمكن أن يصل إلى درجة حرارة التبريد) ، كان عمق طبقة التصلب أقل عمقًا.

(4) حجم فجوة المستشعر

كلما كانت خلوص المستشعر أكبر ، كانت سرعة التسخين أبطأ ، وزاد الوقت الذي يستغرقه الجزء للوصول إلى درجة حرارة انتقال الطور ، وبالتالي تكون طبقة التصلب أعمق. على العكس من ذلك ، فإن عمق طبقة التصلب أقل عمقًا.

(5) أخرى

يتم الحصول على تسخين الأجزاء عن طريق نقل الحرارة من السطح إلى المركز عند التبريد ، بينما يتم الحصول على التبريد بالحث على التردد المتوسط ​​عن طريق نقل الحرارة من السطح الثانوي إلى السطح الخارجي عند التبريد. إذا كان التسخين المسبق الأول ثم تنفيذ التبريد المستمر بالتسخين ، فقد يؤدي ذلك إلى تمديد الأجزاء خلال وقت الاحتراق ، وستكون طبقة التصلب أعمق ، ولن تكون درجة حرارة السطح مرتفعة للغاية.

ب. تحديد المعلمات الكهربائية

(1) نسبة المحولات

وفقًا للهيكل والخبرة العملية للمحث ، تم اختيار 20: 1 بعد اختبار تحسين العملية.

(2) المعلمات الكهربائية

بعد اختبار تحسين العملية ، جهد إمداد الطاقة: U = 500 ~ 600V ؛ التيار: I = 100 ~ 120A ؛ السعة C تم ضبطها على الترس 1 و 3 و 6 (من اليسار) ؛ عامل الطاقة: cos Ф = 1. الطاقة الحجم: P spline set 60kW ؛ P المحور البصري 65kW ؛ مؤشر عداد الطاقة: 9:40.ضغط الماء: قراءة العداد هي 10 بار ، القاعدة (صفر): -534 (80kW).

(3) طريقة التبريد

اختر التبريد المستمر بالتسخين ، طريقة التبريد بالتبريد بالرش ، تم استخدام 1٪ من كحول البولي فينيل كوسيط تبريد.

(4) بعد تحسين عمود عجلة القيادة ، تكون برمجة العملية على النحو التالي (رقم برمجة الاختبار هو 1001 ، والتفاصيل كما يلي):

ن10 س7

N20 G0 X-86

ن30 س2

N40 G4 F3.2

N50 G1 X-152 F300

N60 G1 X-196 F400

N70 G1 X-293 F300

N80 G1 X-485 F400

N90 G4 F0.7

N100 G1 X-534 F500

ن110 س2

N120 G4 F19

ن130 س4

N140 G4 F16

ن150 س2

N160 G4 F19

ن170 س4

N180 G4 F16

ن190 س2

N200 G4 F24

N210 G1 X-479 F400

N220 G4 F1

N230 G1 X-472 F185

ن240 س5

N250 G1 X-337 F185

N260 G4 F0.5

N270 G1 X-293 F185

N280 G4 F1.5

N290 G1 X-152 F185

N300 G4 F2

N310 G1 X-128 F270

N320 G1 X-86 F250

N330 G4 F1.2

ن340 س4

N350 G1 X-50 F500

N360 G4 F13

N370 G1 X-80 F500

N380 G4 F28

ن390 س6

ن400 س8

نسنومكس غنومكس زسنومكس

نسنومكس مسنومك

3. الكشف عن الهيكل المعدني بعد التبريد

بعد إخماد الأجزاء بواسطة اختبار مسحوق مغناطيسي غير تدميري ، لم يتم العثور على عيوب. يتم عرض نتائج الكشف عن عمق طبقة تصلب الأجزاء الصلبة في الجدول 2 والشكل 5.

الجدول 2 عمق طبقة تصلب عمود الإدارة

محرك عمق طبقة تصلب رمح

موقف 1

(أ) المركز 1

موقف 2

(ب) المركز 2

موقف 3

(ج) المركز 3

موقف 4

(د) المركز 4

الشكل 5

يتم عرض نتائج اختبار الصلابة للأجزاء الصلبة في الجدول 3.

الجدول 3 قيمة صلابة عمود عجلة القيادة:

قيمة صلابة رمح عجلة القيادة


بعد التبريد ، يظهر الهيكل المعدني للأجزاء في الجدول 4 والشكل 6.

الجدول 4 الهيكل المعدني للأجزاء المروية من عمود عجلة القيادة:

الهيكل المعدني للأجزاء المروية من عمود عجلة القيادة

(أ) الهيكل المعدني الفعلي في الموضع 1

(أ) الهيكل المعدني الفعلي في الموضع 1

(ب) الهيكل المعدني الفعلي عند 7 مم من الموضع 1

(ب) الهيكل المعدني الفعلي عند 7 مم من الموضع 1

(ج) الهيكل المعدني الفعلي في الموضع 2

(ج) الهيكل المعدني الفعلي في الموضع 2

(د) الهيكل المعدني الفعلي عند 7 مم من الموضع 2

(د) الهيكل المعدني الفعلي عند 7 مم من الموضع 2

(هـ) الهيكل المعدني الفعلي في الموضع 3

(هـ) الهيكل المعدني الفعلي في الموضع 3

(و) الهيكل المعدني الفعلي عند 7 مم من الموضع 3

(و) الهيكل المعدني الفعلي عند 7 مم من الموضع 3

(ز) الهيكل المعدني الفعلي في الموضع 4

(ز) الهيكل المعدني الفعلي في الموضع 4

(ح) الهيكل المعدني الفعلي عند 7 مم من الموضع 4

(ح) الهيكل المعدني الفعلي عند 7 مم من الموضع 4

(I) الهيكل المعدني الفعلي في الموضع 5

(I) الهيكل المعدني الفعلي في الموضع 5

(ي) الهيكل المعدني الفعلي عند 7 مم من الموضع 5

(ي) الهيكل المعدني الفعلي عند 7 مم من الموضع 5

الرقم 6.

4. اختتام

(1) تم أخذ عينات عشوائية من 85 قطعة من قطع التبريد بالحث من 425 قطعة من أجزاء عمود عجلة القيادة ، وتم قياس صلابة التبريد على أنها 51 ~ 54 HRC ؛ عمق الطبقة المتصلبة هو 3 ~ 16 مم (متطلبات نطاق 5 أجزاء) ، وحجم الحبوب ≥5 درجة ، ومحتوى مارتينسيت ≥90٪ ، بما يتماشى مع رسم المنتج للمعالجة الحرارية للمتطلبات الفنية للأجزاء.

(2) يمكن تطبيق نجاح عملية التبريد والمعدات والمجموعات الكاملة من أجهزة التبريد في محور القيادة المماثل لتصلب الحث بالتردد المتوسط ​​، والبرمجة ، والتشغيل المريح والعملي ، وعملية التبريد بسيطة وموثوقة ، بمجرد العملية ، تتميز عملية التبريد بإمكانية إعادة إنتاج موثوقة ، ويمكن أن تضمن نتائج التبريد واستقرار جودة التبريد ، وفي نفس الوقت ، اكتسب التطبيق الموسع لمعدات الحث مزيدًا من التحسين.

(3) من خلال البحث حول عملية التبريد بالحث لعمود عجلة القيادة ، وجد أنه عندما تكون المادة ماركة أجنبية IE1671 (ما يعادل 30CrMnMoB) ، تكون الصلابة قوية عندما تكون wCr = 0.5٪ ، مما يؤثر بشكل مباشر على عمق طبقة التصلب ، أي الصلابة تتناسب مع عمق طبقة التصلب ؛ في ظل حالة نفس المادة مع نفس عمق الطبقة ، فإن وقت التخليص للتدفئة والتبريد القصير سوف يتسبب في أن تكون الصلابة عالية جدًا ويكون الهيكل سميكًا. وفقًا لاختبار التركيب الكيميائي ، تبلغ نسبة الماء في هذه العينة 0.31٪. وفقًا لانحراف محتوى الكربون على دفعات مختلفة من عمود محرك الكارتر 3309 و 3310 في هذا المشروع ، تتأثر صلابة التبريد بشكل مباشر ، أي أن محتوى الكربون في نفس الحالة والعملية يتناسب مع الصلابة.

(4) يمكن أن تعزى نتائج البحث إلى أن مجال التبريد التعريفي كان طفرة في العمل التجريبي. في عملية إنتاج المعالجة الحرارية ، يتم استخدام أداة آلة التبريد على نطاق واسع بشكل متزايد ، مما يمكننا من إنتاج أجزاء عالية الجودة تلبي متطلبات حماية البيئة والسلامة في ظل مراقبة جودة أكثر كفاءة ودقة.

التحقيق الآن
خطأ:
انتقل إلى الأعلى

الحصول على اقتباس

The induction heat treatment technology of drive wheel shaft

IE1671 driving wheel shaft (see Figure 1) is a low-speed and high-torque shaft. It plays an important role in transmitting torque to drive wheel rotation in the vehicle transmission assembly and is a key and safety part of the vehicle. Due to the characteristics of induction heat treatment (local surface heating), this part is prone to overheating when induction heating is applied at the end of the spline and the sharp corner of the step, resulting in the coarser grain. Moreover, due to the special structure of the drive wheel shaft (R round corner hardening layer is required to be deeper than 7mm; Acuity 47 HRC hardness, the depth of hardening layer 3 ~ 16 mm there are five specifications, grain size and martensite content of 90% or higher level 5 or higher multiple technical requirements), at the same time ensure that the depth of hardening layer easy to overheating, lead to R the rounded part coarse grains, end on bolt hole is apart from the root of 0.6 mm to hardening, also easy to make the cold on cooling speed faster, the phase transformation stress, thermal stress is bigger, plus the hardenability and good material, so when quenching deformation and cracking tendency is bigger.

Material for IE1671 drive wheel shaft schematic

Figure 1 material is IE1671 drive wheel shaft diagram

To solve this problem, for this kind of drive axle of medium frequency induction hardening process was studied, through the electric induction quenching process optimization parameters, tooling and fixture design, and a series of experimental work, developed a set of suitable for the drive axle of production the best process, reduce the rejection rate, at the same time to achieve high quality, low cost, the low energy consumption of green manufacturing goals.

1. Technical requirements

Material and process: IE1671 is equivalent to 30CrMnMoB in China, and its chemical composition analysis is shown in Table 1.Hardness measurement and metallographic structure at different depths of sampling site and different locations are shown in FIG. 2 and FIG. 3 respectively.

Table 1 Chemical composition of drive wheel shaft (mass fraction) (%)

Chemical composition of drive wheel shaft (mass fraction)

Drive wheel shaft parts sampling position diagram

FIG. 2 Sampling position diagram of drive wheel shaft parts

Technical requirements: DB4.0.H1, H2, H3 ≥47HRC.Depth of hardening layer, H1 segment: 7 ~ 16mm;Section H2:7 ~ 12mm;Section H3:3 mm;Position A ≥7mm.

(a) Hardness measurement at different depths at position 1

(a) Hardness measurement at different depths at position 1

(b) Hardness measurement at position 2 at different depths

(b) Hardness measurement at position 2 at different depths

(c) Hardness measurement at position 3 at different depths

(c) Hardness measurement at position 3 at different depths

(d) Hardness measurement at position 4 at different depths

(d) Hardness measurement at position 4 at different depths

(e) Standard metallographic structure at position 1 (100×)

(e) Standard metallographic structure at position 1 (100×)

(f) Standard metallographic structure at 7mm of position 1 (100×)

(f) Standard metallographic structure at 7mm of position 1 (100×)

(g) Standard metallographic structure at position 2 (100×)

(g)Standard metallographic structure at position 2 (100×)

(h) Standard metallographic structure at 7mm of position 2 (100×)

(h) Standard metallographic structure at 7mm of position 2 (100×)

(h) Standard metallographic structure at 7mm of position 2 (100×)

(I) Standard metallographic structure at position 3 (100×)

(I) Standard metallographic structure at position 3 (100×)

(j) Standard metallographic structure at 7mm of position 3 (100×)

(j) Standard metallographic structure at 7mm of position 3 (100×)

(k)Standard metallographic structure at position 4 (100×)

(k) Standard metallographic structure at position 4 (100×)

(l) Standard metallographic structure at 7mm of position 4 (100×)

(m) Standard metallographic structure at position 5 (100×)

(m)Standard metallographic structure at position 5 (100×)

(n) standard metallographic structure at 7mm of position 5 (100×)

(n)Standard metallographic structure at 7mm of position 5 (100×)

Figure 3

2. Induction quenching process parameters

A. Determination of the process plan

The inductor used is the ring inductor, whose structure is shown in Figure 4. The sensor diameter 178mm, the sensor with a water spray ring.

IE1671 drive wheel shaft if frequency induction quenching sensor

Figure 4: IE1671 drive wheel shaft if frequency induction quenching sensor

(1) Depth of the hardening layer

The depth of the hardening layer of the parts is related to the size of the power frequency, the moving speed of the parts, the healing power, the size of the sensor gap, and whether the sensor is preheated, etc. The intermediate frequency power equipment used in the intermediate frequency quenching of IE1671 driving wheel shaft is 8000Hz, 160kW. Medium frequency induction quenching workpiece hardening layer depth is generally in 2 ~ 4mm, so the use of medium frequency induction quenching the drive wheel shaft, to achieve the depth of 7 ~ 16mm hardening layer, with the traditional quenching process is very difficult. Therefore, the quenching process can only be considered to solve the equipment and parts themselves can not solve the problem.

(2) Moving speed of parts

Under other conditions unchanged, the moving speed of the part is inversely proportional to the depth of the hardening layer, that is, the faster the moving speed of the part, the shallower the depth of the hardening layer; The slower the moving speed is, the deeper the hardening layer is. For this parts, if the medium frequency induction quenching parts should slow movement speed, movement speed too slow, but parts can cause parts quenching temperature is too high, parts quenching organization is bulky, spline easy quenching crack problem, the reason should be through the test, debug a suitable parts movement speed, to meet the 7 ~ 16 mm hardening layer depth of the technical requirements.

(3) Heating power

Under other conditions unchanged, the greater the heating power of the part, the deeper the hardening layer depth; On the contrary, the smaller the heating power of the part (under the premise that the part can reach the quenching temperature), the shallower the hardening layer depth.

(4) The size of the sensor gap

The larger the sensor clearance is, the slower the heating speed is, and the longer the time for the part to reach phase transition temperature, thus the deeper the hardening layer is. On the contrary, the depth of the hardening layer is shallower.

(5) Others

The heating of the parts is obtained by the heat transfer from the surface to the center when quenching, while the intermediate frequency induction quenching is obtained by the heat transfer from the secondary surface to the outer surface when quenching. If the first preheating and then the implementation of continuous heating quenching, this can make the parts through burning time to extend, the hardening layer will be deeper, and the surface temperature will not be too high.

B. Determination of electrical parameters

(1) Transformer ratio

According to the structure and practical experience of the inductor, 20:1 was selected after the process optimization test.

(2) Electrical parameters

After the process optimization test, the power supply voltage: U=500 ~ 600V;Current: I=100 ~ 120A;Capacitance C is set in gear 1, 3 and 6 (from left);Power factor: cos Ф = 1.Power size: P spline set 60kW;P optical axis is 65kW;Power meter index: 9:40.Water pressure: Meter reading is 10 bars.Base (zero) : -534 (80kW).

(3) Quenching method

Choose continuous heating quenching, spray cooling quenching way.1% polyvinyl alcohol was used as a quenching medium.

(4) After optimization of the driving wheel shaft, the process programming is as follows (the test programming number is 1001, the details are as follows) :

N10 S7

N20 G0 X-86

N30 S2

N40 G4 F3.2

N50 G1 X-152 F300

N60 G1 X-196 F400

N70 G1 X-293 F300

N80 G1 X-485 F400

N90 G4 F0.7

N100 G1 X-534 F500

N110 S2

N120 G4 F19

N130 S4

N140 G4 F16

N150 S2

N160 G4 F19

N170 S4

N180 G4 F16

N190 S2

N200 G4 F24

N210 G1 X-479 F400

N220 G4 F1

N230 G1 X-472 F185

N240 S5

N250 G1 X-337 F185

N260 G4 F0.5

N270 G1 X-293 F185

N280 G4 F1.5

N290 G1 X-152 F185

N300 G4 F2

N310 G1 X-128 F270

N320 G1 X-86 F250

N330 G4 F1.2

N340 S4

N350 G1 X-50 F500

N360 G4 F13

N370 G1 X-80 F500

N380 G4 F28

N390 S6

N400 S8

N410 G0 X0

N420 M2

3. Metallographic structure detection after quenching

After quenching the parts by magnetic powder nondestructive testing, no defects were found. The detection results of the hardening layer depth of the hardened parts are shown in Table 2 and Figure 5.

Table 2 Driveshaft hardening layer depth

Drive shaft hardening layer depth

Position 1

(a) Position 1

Position 2

(b) Position 2

Position 3

(c) Position 3

Position 4

(d) Position 4

Figure 5

The hardness test results of the hardened parts are shown in Table 3.

Table 3 Hardness value of driving wheel shaft:

Hardness value of driving wheel shaft


After quenching, the metallographic structure of the parts is shown in Table 4 and Figure 6.

Table 4 Metallographic structure of the quenched parts of the drive wheel shaft:

Metallographic structure of the quenched parts of the drive wheel shaft

(a) Actual metallographic structure at position 1

(a) Actual metallographic structure at position 1

(b) actual metallographic structure at 7mm of position 1

(b) actual metallographic structure at 7mm of position 1

(c) Actual metallographic structure at position 2

(c) Actual metallographic structure at position 2

(d) actual metallographic structure at 7mm of position 2

(d) actual metallographic structure at 7mm of position 2

(e) Actual metallographic structure at position 3

(e) Actual metallographic structure at position 3

(f) actual metallographic structure at 7mm of position 3

(f) actual metallographic structure at 7mm of position 3

(g) Actual metallographic structure at position 4

(g) Actual metallographic structure at position 4

(h) actual metallographic structure at 7mm of position 4

(h) actual metallographic structure at 7mm of position 4

(I) Actual metallographic structure at position 5

(I) Actual metallographic structure at position 5

(j) actual metallographic structure at 7mm of position 5

(j) actual metallographic structure at 7mm of position 5

Figure 6.

4. Conclusion

(1) 85 pieces of induction quenching pieces of 425 pieces of drive wheel shaft parts were randomly sampled, and the quenching hardness was measured as 51 ~ 54 HRC; The hardened layer depth is 3 ~ 16mm (5 parts range requirements), grain size ≥5 grade, martensite content ≥90%, in line with the product drawing for the heat treatment of parts technical requirements.

(2) the success of quenching process, equipment and complete sets of quenching device, can be applied in the similar driving axle of medium frequency induction hardening, and programming, convenient and practical operation, the quenching process is simple, reliable, once the process, the quenching process has reliable reproducibility, can ensure the quenching results and the stability of quenching quality, at the same time, the expanding application of induction equipment has gained further improvement.

(3) Through the research on the induction quenching process of the driving wheel shaft, it is found that when the material is foreign brand IE1671 (equivalent to 30CrMnMoB), the hardenability is strong when wCr =0.5%, which directly affects the depth of the hardening layer, namely, the hardenability is proportional to the depth of the hardening layer; Under the condition of the same material with the same layer depth, the short heating and cooling clearance time will cause the hardness to be too high and the structure to be thick. According to the chemical composition test, the wC of this sample is 0.31%. According to the deviation of carbon content in different batches of the carter drive shaft of 3309 and 3310 in this project, the quenching hardness is directly affected, that is, the carbon content in the same state and process is proportional to the hardness.

(4) The research results can be attributed to the field of induction quenching has been a breakthrough in the experimental work. In the process of heat treatment production, the quenching machine tool is more and more widely used, which enables us to produce high-quality parts that meet the requirements of environmental protection and safety under more efficient and accurate quality control.

Enquiry Now
Scroll to Top

Get A Quote