التسخين التعريفي منذ عام 2000

بحث
أغلق مربع البحث هذا.

ما هي خصائص تقنية التسخين بالحث الرقمي الذكي؟

  كيفية تطبيق تقنية التحكم الذكي الرقمي لمعدات التسخين بالحث؟

  مع تحسين درجة التحكم الآلي ومتطلبات الموثوقية لمعدات التسخين التعريفي ، لا بد أن يتطور اتجاه تطوير تقنية التحكم في معدات التسخين بالحث من التحكم التناظري إلى اتجاه التحكم الذكي الرقمي ، كما أنه أحد الخصائص المهمة لتمثيل الحديث معدات التدفئة التعريفي.

  يتم إنشاء نظام التحكم في معدات التسخين بالحث التقليدي بواسطة أجهزة التحكم التناظرية ، على الرغم من أنها تتميز بمزايا التكلفة المنخفضة ، والتنظيم الخطي الدقيق ، وعدم وجود برمجة ، وأداء جيد ضد التداخل ، وما إلى ذلك ، ومع ذلك ، فإن عيبها القاتل هو أنها غير مناسبة لمتطلبات الذكاء الرقمي لوظيفة التحكم عن بعد والاتصالات. علاوة على ذلك ، فإن المكونات سهلة التقادم ، ونقطة العمل مع انجراف درجة الحرارة والوقت ، ومفاصل اللحام ، وتسبب جهات الاتصال في انخفاض الموثوقية ، ومعايير الأجهزة غير ملائمة للتعديل ، وضعف المرونة.

  تتبنى معدات التسخين بالحث تقنية التحكم الرقمي ، والتي يمكنها التغلب على العيوب المذكورة أعلاه للتحكم التناظري. مزايا التحكم الرقمي هي (1) سهولة تحقيق الاتصال الخارجي والتحكم عن بعد ؛ (2) درجة عالية من الأتمتة والتحكم المرن ؛ تكامل وموثوقية عالية ؛ (4) سهل التوحيد والإنتاج والتصنيع المريح ؛ من السهل ترقية النظام ، طالما أنه يمكن تعديل خوارزمية التحكم المقابلة ، فلا داعي لمحاكاة التحكم في دارة الأجهزة التي تحتاج إلى إجراء تغييرات وتعديلات كبيرة.

  في الوقت الحاضر ، مع ظهور رقائق التحكم الرقمي عالية الأداء ورخيصة الثمن ، فإن ضرورة وحتمية تطبيق تكنولوجيا التحكم الرقمي على معدات التدفئة التعريفي أمر لا شك فيه. على سبيل المثال ، تم استخدام رقاقة المعالج الدقيق AVR 8 بت الفعالة من حيث التكلفة والقوية AT Mega 8 ، مع شريحة المعالج الرقمي 32 بت TMS320F 2812 والرقائق الرقمية المتكاملة الأخرى ، للحصول على البيانات والتشغيل الرياضي والتحليل والمعالجة في نظام التحكم في معدات التدفئة التعريفي. لديهم جميعًا مجموعة كاملة من أدوات البرمجة وتطوير النظام ، خاصةً في حالة التردد الرقمي لفرن التسخين بالحث PLL ، وتعديل عرض النبض الرقمي D PWM ، والتحكم في حركة محرك سيرفو ، وجميع أنواع معالجة الحماية من الخطأ ، والتحكم الآلي الرقمي يعرض مزايا رائعة.

  يتم عرض الوظائف والميزات الرئيسية لهاتين الرقائق المتكاملة الرقمية بإيجاز على النحو التالي:

1) المعالج الدقيق AT mega 8 هو متحكم قوي ، أقصى تردد على مدار الساعة 16 ميجا هرتز ، 8 طرق 10 بت ADC ، اثنان من واجهة UART التسلسلية غير المتزامنة العالمية القابلة للبرمجة ، يمكن أن يعمل المسلسل في المضيف / SPI من طراز الجهاز للواجهة ، واحد لديه وظيفة تقسيم التردد والمقارنة والتقاط عداد / عداد 16 بت ، اثنان مستقلان مُخصصان مسبقًا لثمانية عداد / عداد تردد ، إشارة PWM ثلاثية القنوات ، 23 واجهة قابلة للبرمجة ، 32 سجل عمل للأغراض العامة.

2) TMS320F 2812 عبارة عن معالج إشارة رقمي ذو نقطة ثابتة 32 بت ، والذي لا يمتلك فقط القدرة على معالجة الإشارات الرقمية ولكن أيضًا قدرة إدارة الأحداث القوية وقدرة التحكم المدمجة. الحد الأقصى لتردد الساعة هو 150 ميجا هرتز ، أي أن دورة الساعة أو وقت التعليمات هو 6.67 نانو ثانية ، 12 بت ADC ، 16 قناة.

تحتوي كل من الوحدتين EVA و EVB على مؤقتين عامين 16 بت ، والتي يمكن أن تنتج مباشرة إشارة PWM ذات 6 قنوات. تتطلب وحدة ناقل SPI للواجهة التسلسلية المتزامنة أربعة خطوط فقط لتمكين MCU من الاتصال وتبادل المعلومات مع الأجهزة الطرفية المختلفة بطريقة تسلسلية. هناك نوعان من وحدات SCI لواجهة الاتصال التسلسلي ، وهي واجهة اتصال عامة غير متزامنة UART. تحتوي كل وحدة SCI على دبابيس لإرسال الإخراج واستقبال المدخلات .4 - واجهة اختبار مشتركة JTAG قياسية ، شريحة DSP لجميع المكونات الداخلية للبرنامج. لديك وحدة معالجة مركزية قوية ، مسؤولة عن التحكم في تدفق البرنامج ومعالجة الطلبات ، ووحدة المعالجة المركزية (CPU) والذاكرة بها ثلاثة بين ناقل البيانات وناقل العنوان و 3 ، على التوالي عنوان البرنامج وعنوان قراءة البيانات وكتابة العنوان وقراءة بيانات البرنامج ناقل البيانات ، ناقل البيانات ، البيانات / البرنامج لكتابة ناقل البيانات.

التحقيق الآن
خطأ:
انتقل إلى الأعلى

الحصول على اقتباس

What are the characteristics of digital intelligent induction heating technology?

  How to apply digital intelligent control technology of induction heating equipment?

  With the improvement of the automatic control degree and reliability requirements of induction heating equipment, the development trend of induction heating equipment control technology is bound to develop from analog control to digital intelligent control direction, and it is also one of the important characteristics to represent modern induction heating equipment.

  The control system of traditional induction heating equipment is constructed by analog control devices, although it has the advantages of low cost, fine linear regulation, no programming, good anti-interference performance, etc. However, its fatal disadvantage is that it is not suitable for the digital intelligence requirement of remote control and communication function. Moreover, components are easy to age, working point with temperature and time drift, solder joints, contacts caused more reliability decline, hardware parameters inconvenient to modify, poor flexibility.

  The induction heating equipment adopts digital control technology, which can overcome the above defects of analog control. The advantages of digital control are (1) easy to realize external communication and remote control;(2) High degree of automation, flexible control; High integration and reliability;(4) easy to standardize, production and manufacturing convenient; The system is easy to upgrade, as long as the corresponding control algorithm can be modified, there is no need to simulate the control of the hardware circuit need to make great changes and modifications.

  At present, with the emergence of high performance and cheap digital control chips, the necessity and inevitability of applying digital control technology to induction heating equipment are beyond doubt. For example, the cost-effective and powerful 8-bit AVR microprocessor chip AT Mega 8, with 32-bit digital processor chip TMS320F 2812 and other digital integrated chips, has been used for data acquisition, mathematical operation, analysis, and processing in the control system of induction heating equipment. They all have a complete set of programming and system development tools, especially in the if induction heating furnace digital frequency PLL, digital pulse width modulation D PWM, servo motor motion control, all kinds of fault protection processing, digital automatic control display great advantages.

  The main functions and features of these two digital integrated chips are briefly introduced as follows:

1) a microprocessor AT mega 8 is a powerful microcontroller, maximum 16 MHZ clock frequency, 8 roads 10 bit ADC, two programmable UART serial universal asynchronous communication interface, a serial can work AT host/SPI from machine model of the interface, one has the function of frequency division, comparison and capture the 16-bit timer/counter, two independent preassigned eight frequency counter timer/counter, three-channel PWM signal, 23 programmable interfaces, 32 general purpose working registers.

2)TMS320F 2812 is a 32-bit fixed-point digital signal processor, which has not only digital signal processing capability but also powerful event management capability and embedded control capability. The maximum clock frequency is 150MHz, that is, the clock cycle or instruction time is 6.67ns.12-bit ADC, 16-channel.Event management

Modules EVA and EVB each have two general 16-bit timers, which can directly produce a 6-channel PWM signal. The synchronous serial peripherals interface SPI bus module requires only four lines to enable the MCU to communicate and exchange information with various peripherals in a serial manner. There are two SCI modules for serial communication interface, which is a general asynchronous communication interface UART. Each SCI module has the pins for sending output and receiving input.4 – line standard JTAG joint test interface, DSP chip for all the internal components of the program. Have a powerful central processing unit, responsible for program flow control and order processing, central processing unit (CPU) and memory have three between data bus, address bus and 3, respectively is program address, data read address and write address and program data read data bus, data bus, data/program to write the data bus.

Enquiry Now
Scroll to Top

Get A Quote