التسخين التعريفي منذ عام 2000

بحث
أغلق مربع البحث هذا.

ما هي الاختلافات والمزايا بين التبريد التعريفي والتبريد باللهب؟

1. مبدأ التصلب التعريفي

إخماد سطح التسخين بالحث ، هو استخدام الحث الكهرومغناطيسي ، وتأثير الجلد ، والتيار الدوامي ، وحرارة المقاومة ، وغيرها من المبادئ الكهرومغناطيسية بحيث يتم تسخين سطح قطعة العمل بسرعة ، وعملية التبريد السريع للمعالجة الحرارية.

تبريد سطح التسخين بالحث ، يتم وضع قطعة العمل داخل الأنبوب النحاسي المصنوع من أجهزة الاستشعار ، عند تردد معين للتيار المتردد من خلال المحرِّض ، يتم إنشاء التيار المستحث في المجال المغناطيسي المتناوب ، بسبب تأثير تأثير الجلد وتيار الدوامة ، مقاومة الحرارة المتولدة في الطبقة السطحية لقطعة العمل للتيار المتردد عالي الكثافة ، سطح قطعة العمل للتسخين السريع ، تصل بسرعة إلى درجة حرارة التبريد ، ثم التبريد ، تصلب سطح قطعة العمل.

أثناء التسخين بالحث ، يرتبط توزيع التيار المستحث في قسم قطعة العمل بالتردد الحالي. كلما زاد تردد التيار ، كلما كان تأثير الجلد أقوى ، كلما كانت الطبقة السطحية أرق حيث يتركز التيار المستحث ، وبالتالي تكون طبقات التسخين والتصلب أرق.

لذلك ، يمكن الحصول على أعماق مختلفة لطبقة التصلب عن طريق ضبط التردد الحالي.

التبريد بالحث والتبريد باللهب

2. الفرق والميزة بين تصلب الحث والتبريد باللهب

المعالجة بالحرارة السطحية هي تغيير بنية السطح للأجزاء للحصول على مارتينسيت بصلابة عالية ، والاحتفاظ بصلابة وليونة القلب (أي تصلب السطح) ، أو تغيير التركيب الكيميائي للسطح في نفس الوقت للحصول على مقاومة للتآكل ومقاومة الأحماض ومقاومة القلويات وصلابة السطح أعلى من الطريقة السابقة (أي المعالجة الحرارية الكيميائية).

التبريد التعريفي: سرعة التسخين بالحث سريعة جدًا ، فقط في بضع ثوانٍ أو أكثر من عشر ثوانٍ. المارتنسيت لطبقة التبريد له هيكل جيد وخصائص ميكانيكية جيدة. سطح قطعة العمل ليس من السهل أكسدة وإزالة الكربون ، والتشوه صغير ، وعمق طبقة التصلب سهل التحكم ، والجودة مستقرة ، والعملية بسيطة ، ومناسبة بشكل خاص للإنتاج بالجملة.

تستخدم بشكل شائع للصلب الكربوني المتوسط ​​أو قطع الشغل المصنوعة من الصلب منخفض الكربون ، مثل 45 ، 40Cr ، 40MnB ، إلخ. عندما يكون عمق طبقة التصلب حوالي 1/10 من نصف القطر ، يمكن الحصول على تطابق جيد بين القوة ومقاومة التعب والصلابة. إن تبريد سطح التسخين بالحث غير مناسب لقطعة الشغل ذات الشكل المعقد ، لأن الحث يصعب صنعه.

3. مزايا التصلب التعريفي

1. صلابة السطح هي 2-3HRC أعلى من التبريد العادي ، ولها هشاشة أقل.

2 ، قوة التعب ، تم تحسين صلابة التأثير ، يمكن زيادة الشغل العام بنسبة 20-30٪ ؛

3. تشوه صغير.

4. من السهل التحكم في عمق طبقة التسقية.

5 ، التبريد ليس من السهل أكسدة وإزالة الكربنة ؛

6. يمكن استخدام الفولاذ الأرخص مع صلابة منخفضة.

7 ، من السهل تحقيق عملية الميكنة والأتمتة ، والإنتاجية العالية ؛

8. كلما زاد تردد التيار ، كانت طبقة الاختراق أرق.

4- مبدأ إخماد اللهب

إخماد سطح اللهب: هو لهب يحترق بمزيج الأسيتيلين - الأكسجين أو خليط الغاز والأكسجين ، والذي يتم رشه على سطح الأجزاء من أجل التسخين السريع. عند الوصول إلى درجة حرارة التبريد ، يتم استخدام الماء أو المستحلب للتبريد على الفور.

يبلغ عمق طبقة التبريد والاختراق بشكل عام 2-6 مم ، وغالبًا ما يتسبب العمق الشديد في ارتفاع درجة حرارة سطح الأجزاء بشكل خطير ، مما يسهل حدوث تشققات التبريد.

صلابة السطح: الفولاذ حتى HRC65 ، الحديد الزهر الرمادي HRC40-48 ، سبائك الحديد الزهر HRC43-52.

هذه الطريقة بسيطة ولا تتطلب معدات خاصة ، ولكن من السهل أن ترتفع درجة حرارتها ويكون تأثير التبريد غير مستقر ، مما يحد من تطبيقه.

مناسبة للإنتاج الفردي أو الصغير للأجزاء الكبيرة والأدوات أو الأجزاء التي تحتاج إلى التبريد المحلي ، مثل نوع العمود الكبير ، والعتاد ذي المعامل الكبير ، إلخ.

الصلب الشائع هو الفولاذ الكربوني المتوسط ​​، مثل 35 ، 45 ، والصلب الهيكلي المتوسط ​​من سبائك الكربون (عنصر السبائك <3٪) ، مثل 40Cr ، 65Mn ، إلخ ، يمكن استخدامه أيضًا في الحديد الزهر الرمادي ، سبائك الحديد الزهر.

إذا كان محتوى الكربون منخفضًا جدًا ، فستكون الصلابة منخفضة بعد التبريد ، بينما إذا كان الكربون وعناصر السبائك عالية جدًا ، فسوف تنكسر بسهولة. لذلك ، فإن الفولاذ الكربوني الذي يحتوي على نسبة كربون تتراوح بين 0.35-0.5٪ هو الأنسب.

يتم استخدام الفولاذ الكربوني المتوسط ​​(0.4-0.5٪ C) والفولاذ الإنشائي ذو السبائك الكربونية المتوسطة بشكل شائع ، ولكن يتوفر أيضًا فولاذ عالي الكربون وفولاذ هيكلي منخفض السبائك ، بالإضافة إلى الحديد الزهر.

بالنسبة للأجزاء الصغيرة ذات القطر 10-20 مم ، يوصى باستخدام عمق طبقة اختراق أعمق ، حتى 1/5 من نصف القطر ؛ بشكل عام ، عندما يكون عمق طبقة التبريد والاختراق حوالي 1/10 من نصف القطر ، يمكن الحصول على أفضل تطابق للقوة ومقاومة التعب والمتانة. يمكن أن يكون الجزء الأكبر من الأجزاء عبارة عن عمق ضحل لطبقة الاختراق ، والذي يقل نصف قطره عن 1/10.

التحقيق الآن
خطأ:
انتقل إلى الأعلى

الحصول على اقتباس

en English

Induction Heating Since 2000

en English

What are the differences and advantages between induction quenching and flame quenching?

1.The principle of induction hardening

Induction heating surface quenching, is the use of electromagnetic induction, skin effect, eddy current, and resistance heat, and other electromagnetic principles so that the surface of the workpiece quickly heating, and rapid cooling heat treatment process.

Induction heating surface quenching, the workpiece is placed within the copper pipe made of sensors, when a certain frequency of alternating current through the inductor, the induced current is generated in the alternating magnetic field, due to the effect of skin effect and eddy current, the resistance of the heat generated in the workpiece surface layer of high-density alternating current, rapid heating workpiece surface, quickly reach the quenching temperature, then cooling, workpiece surface hardening.

During induction heating, the distribution of induced current on the workpiece section is related to the current frequency. The higher the current frequency, the stronger the skin effect, the thinner the surface layer where the induced current concentrates, and thus the thinner the heating and hardening layers.

Therefore, the different depths of the hardening layer can be obtained by adjusting the current frequency.

Induction quenching and flame quenching

2.The difference and advantage between induction hardening and flame quenching

Surface heat treatment is to change the surface structure of parts to obtain martensite with high hardness, and retain the toughness and plasticity of the heart (namely, surface hardening), or change the chemical composition of the surface at the same time to obtain corrosion resistance, acid resistance, alkali resistance, and surface hardness higher than the former (namely, chemical heat treatment) method.

Induction quenching: Induction heating speed is very fast, only in a few seconds or more than ten seconds. The martensite of the quenching layer has a fine structure and good mechanical properties. The surface of the workpiece is not easy to oxidize and decarbonize, the deformation is small, and the depth of the hardening layer is easy to control, the quality is stable, the operation is simple, especially suitable for mass production.

Commonly used for medium carbon steel or medium carbon low alloy steel workpiece, such as 45, 40Cr, 40MnB, etc. It can also be used for high carbon tool steel or cast iron parts. When the depth of the hardening layer is about 1/10 of the radius, a good match of strength, fatigue resistance, and toughness can be obtained. Induction heating surface quenching is not suitable for a workpiece with a complex shape, because the inductor is difficult to make.

3.The advantages of induction hardening

1. Surface hardness is 2-3HRC higher than ordinary quenching, and has lower brittleness;

2, fatigue strength, impact toughness are improved, the general workpiece can be increased by 20-30%;

3. Small deformation;

4. Quenching layer depth is easy to control;

5, quenching is not easy to oxidation and decarburization;

6. Cheaper steel with low hardenability can be used;

7, easy to achieve mechanization and automation operation, high productivity;

8. The higher the current frequency, the thinner the penetration layer.

4.The principle of flame quenching

Flame surface quenching: it is a flame burning with acetylene-oxygen or gas-oxygen mixture, which is sprayed onto the surface of the parts for rapid heating. When the quenching temperature is reached, water or emulsion is used for cooling immediately.

The depth of the quenching and penetration layer is generally 2-6mm, too deep will often cause the surface of the parts serious overheating, easy to produce quenching cracks.

Surface hardness: steel up to HRC65, gray cast iron HRC40-48, alloy cast iron HRC43-52.

This method is simple and does not require special equipment, but it is easy to overheat and the quenching effect is unstable, which limits its application.

Suitable for single or small batch production of large parts and tools or parts that need local quenching, such as large shaft type, large modulus gear, etc.

Common steel is medium carbon steel, such as 35, 45, and medium carbon alloy structural steel (alloying element <3%), such as 40Cr, 65Mn, etc., can also be used in gray cast iron, alloy cast iron.

If the carbon content is too low, the hardness will be low after quenching, while if the carbon and alloying elements are too high, they will easily break. Therefore, carbon steel with a carbon content between 0.35-0.5% is the most suitable.

Medium carbon steels (0.4-0.5%C) and medium carbon alloy structural steels are commonly used, but high carbon tool steels and low alloy structural steels are also available, as well as cast iron.

For small 10-20mm diameter parts, it is recommended to use a deeper penetration layer depth, up to 1/5 of the radius; Generally, when the depth of the quenching and penetration layer is about 1/10 of the radius, the best match of strength, fatigue resistance, and toughness can be obtained. The larger section of the parts can be a shallow depth of the penetration layer, which is less than 1/10 radius.

Enquiry Now
Scroll to Top

Get A Quote