التسخين التعريفي منذ عام 2000

بحث
أغلق مربع البحث هذا.

ما هي العوامل المؤثرة في جودة اللحام بالحث؟

العوامل الرئيسية التي تؤثر على اللحام بالحث هي كما يلي:

1. استقرار ودقة معدات الإمداد بالطاقة الحثية

1) دقة التحكم في طاقة المعدات

عادةً ما يكون خرج مصدر طاقة التسخين التعريفي والتحكم فيه عن طريق التيار والطاقة ، والذي يؤثر بشكل مباشر على استقرار التسخين التعريفي هو دقة خرج مصدر طاقة التسخين التعريفي.

2) تبريد درجة حرارة الماء

تشير درجة حرارة ماء التبريد هنا إلى درجة حرارة مياه التبريد التي تتدفق عبر مصدر طاقة الحث وتبريد لوحة التحكم IGBT أو اللوحة الرئيسية لمصدر الطاقة التعريفي باستخدام الهيكل المبرد بالماء. ستؤدي زيادة درجة حرارة الماء إلى تشغيل غير طبيعي لبعض المكونات داخل مصدر الطاقة التعريفي وزيادة تذبذب خرج مصدر الطاقة ، مما يؤثر على تأثير التسخين بالنحاس. بشكل عام ، يجب ألا تزيد درجة حرارة الماء عن 35 درجة مئوية.

آلة لحام اللحام بالحث اليدوي لضاغط تكييف الهواء لحام الأنابيب النحاسية

2. استقرار مصدر طاقة الإدخال

يشير استقرار مصدر طاقة الإدخال بشكل أساسي إلى استقرار جهد الإدخال وفولطية التردد. مزود طاقة التسخين بالحث ، لكل منها تصميمه يسمح بجهد العمل أو نطاق التردد ، عندما يتجاوز جهد الإدخال أو التردد نطاق قيمة تصميم مصدر الطاقة التعريفي ، قد يظهر مصدر الطاقة نفسه تقلبًا في الإخراج ، وعمل غير طبيعي وتلف تأثير المعدات ، مثل كخطأ ، وبالتالي في اللحام بالنحاس ، الرصد الكمي في جهد الإدخال والتردد ، ومنع غير طبيعي.

3. تصميم وهيكل ملف التعريفي

من أجل تحقيق الجزء الأساسي من أجزاء اللحام المراد تسخينها ، فإن ملف الحث ، إلى حد ما ، هو العامل الأكثر أهمية فيما يتعلق بتوحيد درجة حرارة التسخين بالحث لقطعة العمل وجودة تعبئة التدفق لمعدن الحشو في التخليص. لذلك ، يجب توخي الحذر بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بتصميم وهيكل ملف الحث.

1) هيكل ملف التعريفي

من أجل الحصول على أفضل درجة حرارة موحدة وتأثير تسخين ، يجب تصميم وتصنيع ملف تسخين خاص وفقًا لهيكل وشكل قطعة العمل المسخنة وحجم المفصل.

ج: التسخين التعريفي غير المستوي مع درجة متساوية

طريقة التحسين هي كما يلي: ب: زيادة مسافة الملعب الأوسط. ج: تغيير مسافة اقتران ؛

D: اجعل طول ملف الحث أكبر من طول منطقة تسخين قطعة الشغل

2) حجم حلقة الحث

يشمل حجم المحرِّض مادة الأنبوب النحاسي ، والملعب ، والقطر الداخلي لتصفية الملف. المبادئ الأساسية لتصميم الحث هي كما يلي:

Ø تحدث الحرارة فقط بالقرب من المستشعر ، يجب أن يحاط المستشعر فقط بجزء قطعة العمل المراد تسخينها ؛

Ø أقرب إلى سطح قطعة العمل ، ملف التعريفي ، وقت التسخين. لذلك ، يمكن تعديل معدل التسخين عن طريق تغيير أداة التوصيل. لا يوجد اتصال بين المستشعر وقطعة العمل ؛

Ø في ملف الحث ، يجب أن يكون عدد المنعطفات للتسخين المنتظم ، ومسافة الدوران (الملعب) في حده الأدنى ، لكن لم يُسمح لهم بالتلامس مع بعضهم البعض ؛

Ø يجب أن يحتوي ملف الحث على معظم المنعطفات وحجم وشكل قطعة العمل ، ويجب أن يكون قادرًا على الحصول على التوزيع الحراري المطلوب.

4. تناسق حجم الشغل الوارد

1) أنها تنطوي على اتساق أبعاد آلة إزالة وصلة اللحام بالنحاس

يعد خلوص مفصل اللحام أهم حجم يتعلق بمفصل اللحام ، والذي يرتبط ارتباطًا مباشرًا بتدفق معدن حشو اللحام وتشكيل اللحام أثناء اللحام بالنحاس. نظرًا لأن اللحام بالنحاس الحثي عادةً ما يعتمد اللحام التلقائي ، تتم إضافة مادة الحشو بطريقة كمية مثل حلقة اللحام أو الخيطية أو الرقيقة أو اللصق.

إذا زاد خلوص المفصل ، فقد تظهر المشكلات التالية أثناء اللحام بالنحاس:

Ø يتم تقليل القوة الشعرية ، وتضعف قدرة سد فجوة تدفق اللحام ؛

Ø الزيادات في التخليص لا تفضي إلى التوصيل الحراري أو نقل الحرارة بين معدني المصفوفة ، وليس من السهل تسخينها بالتساوي ؛

Ø زيادات التخليص ، معادن الحشو الكمي غير قادرة على ملء الفجوة تمامًا ، ومن السهل تشكيل مظهر عيب اللحام الافتراضي ؛

Ø زيادة احتمال تعرض المعدن المصفوفة للهواء ، مشاكل الأكسدة الشديدة.

إذا انخفض خلوص المفصل ، فقد تظهر المشكلات التالية أثناء اللحام بالنحاس:

Ø لا يمكن لتدفق اللحام أن يملأ خلوص المفصل بالكامل ، غير قادر على تشكيل موصلات عالية الجودة ؛

Ø تتناقص الفجوة ، ويمكن أن تؤدي إلى تجميع صعب ، وكفاءة الإنتاج منخفضة ؛

Ø تتناقص الفجوة وقد تؤدي إلى ظهور اللحام الخشن.

لذلك ، في اللحام بالنحاس عالي التردد ، يجب التحكم بدقة في خلوص اللحام (خاصة بالنسبة للنحاس الأوتوماتيكي) ، ويجب ألا يتجاوز انحراف خلوص المفصل ± 0.03 مم ، والذي يمكن أن يلبي متطلبات اللحام بالنحاس الدفعي.

2) اتساق سمك وحجم قطعة العمل

سمك الشغل مرتبط بشكل مباشر بكفاءة تسخين قطعة الشغل. يجب ألا يتجاوز انحراف سمك جزء التسخين من قطعة العمل ± 0.3 مم.

5. تركيب المواد للأجزاء المراد لحامها متسق

بالنسبة لقطع العمل المقاومة للحام تتغير بتكوين مختلف ، في حالة شكل وحجم قطعة العمل متسق ، مثل التقلب الشديد في تكوين قطعة الشغل ، يمكن أن يؤدي إلى تقلب مقاومة القطع الأثرية ، ويعتمد التسخين التعريفي على المعدن نفسه مقاومة حرارة الحمى النحاسية ، كلما زادت المقاومة ، زادت كفاءة التسخين ، كلما كان معدل التسخين أسرع ، يكون الطفل أقل ، يمكن أن يتسبب تكوين التقلبات في مقاومة المعادن ، مما سيؤثر بشكل مباشر على التحكم في معلمات وعملية التسخين التعريفي ، خاصة بالنسبة لعملية اللحام بالنحاس التحريضي الأوتوماتيكي ومراقبة الجودة سيئة للغاية ، لذلك يجب أن نتعامل مع اتساق مكونات مواد قطع عمل اللحام لضمان تجنب التقلبات الكبيرة في التركيب.

6. معدن حشو مختلط

1) درجة تكوين عامل لحام

ترتبط تركيبة عامل اللحام بالنحاس والعلامة التجارية ارتباطًا مباشرًا بأداء الحشو والمفاصل ، وما إلى ذلك. أفضل عامل لحام متاح للمعادن الأساسية المختلفة للحصول على أفضل تأثير لحام وجودة. لهذا الجزء ، يرجى الرجوع إلى المقالات ذات الصلة بشأن اختيار عامل مختلط المنشورة في هذا الحساب العام.

2) تدفق النحاس (سائل ، مسحوق ، معجون)

يُفضل استخدام عامل اللحام السائل في اللحام بالنحاس التعريفي نظرًا لأنه يمكن إضافة عامل اللحام بالنحاس السائل بشكل متساوٍ في المصفوفة المعدنية وخلوص المفصل ، ويمكنه تغطية السطح المعدني للمصفوفة بشكل أفضل وأكثر توازناً ، كما أن موضع الإضافة مضمون بسهولة أكبر للحصول على أفضل تأثير عامل لحام.

بالنسبة لمعدن الحشو ، يُفضل استخدام شكل معدني حشو مناسب للإضافة التلقائية (مثل المعجون) لضمان اتساق معدن الحشو بالنسبة إلى قطعة العمل المعدنية الأساسية.

3) طريقة إضافة عامل اللحام بالنحاس

يُفضل استخدام طريقة الإضافة التلقائية لضمان تلبية جودة اللحام بالنحاس للمتطلبات.

7. معلمات مختلطة

1) وضع إعداد المعلمة

يجب تعيين المعلمات المقابلة وفقًا للخصائص ودرجة حرارة التشغيل ومتطلبات التوصيل الخاصة للمعدن الأساسي وعامل اللحام.

2) معلمات الشركات المصنعة المختلفة

بالنسبة لمعظم الشركات ، يتم استخدام نفس قطعة العمل التي يستخدمها العديد من الموردين لكل مورد هي مواد خام مختلفة وتكنولوجيا المعالجة ، وما إلى ذلك ، ومواد قطعة العمل ، واختلافات التكوين والأداء ، والتدفئة التعريفي ، وقطعة عمل التدفئة مختلفة ، ومصنعين مختلفين ، وبالتالي ، معلمات التسخين التعريفي قطعة العمل مختلفة ، لذلك يجب على الشركات المصنعة المختلفة تعيين معلمات مختلفة لقطعة العمل ، ويجب إجراء التحقق وفقًا للقطع الأثرية المحددة.

8. اللحام المسبق لقطع العمل

قبل عملية اللحام لقطعة العمل ، قبل أن تكون عملية اللحام هي نفسها مع طرق اللحام الأخرى ، والغرض منها هو القضاء على مادة الأساس المعدنية التي تؤثر على تدفق تعبئة اللحام وترطيب سطح الحطام ، مثل شوائب الأكسيد والصدأ والزيت وتقليل السطح توتر الركيزة المعدنية ، سطح المعدن الركيزة يفضي إلى التدفق السريع للحام المصهور.

9.Maching الرقصة لآلة اللحام التعريفي

1) دقة تحديد المواقع القابلة للتكرار للتثبيت

الغرض الرئيسي من التركيب هو التأكد من أن جزء التسخين من قطعة العمل مستقر بالنسبة للمحث ، ويتم تجميع قطعة العمل في المركز ، والتخليص متساوي. ترتبط درجة حرارة تسخين قطعة العمل وسرعة التسخين بشكل كبير بالمسافة بين قطعة العمل والمحث. كلما كانت المسافة أقرب ، زادت سرعة التسخين. كلما كانت المسافة أكبر ، كلما كانت سرعة التسخين أبطأ. لذلك ، فإن دقة تحديد المواقع القابلة للتكرار لأدوات تحديد المواقع لها تأثير كبير على توحيد التسخين التعريفي لقطع الشغل. بشكل عام ، دقة تحديد المواقع القابلة للتكرار للأدوات أعلى من ± 0.5 مم ، والتي يمكن أن تتجنب التأثير على التسخين.

2) موثوقية التركيبات

في عملية التسخين بالحث ، عندما تقوم المحاثات بتسخين قطعة العمل ، فإنها تقوم بتسخين الوحدة بشكل متزامن. لذلك ، في تصميم الوحدة ، يجب مراعاة تأثير التسخين التعريفي على الوحدة مسبقًا لمنع تشوه أو فشل الوحدة ، مما يؤدي إلى فشل دقة تحديد موضع الوحدة.

3) تأثير التركيبات على التسخين التعريفي

Ø مواد تثبيت المواقع

Ø تهزهز تحديد المواقع ومسافة المستشعر

Ø تبريد درجة حرارة الأدوات

10. عملية في الموقع

يجب أن يتقن المشغلون المعرفة الأساسية بالنحاس التعريفي وأن يكونوا على دراية بالعوامل التي تؤثر على جودة اللحام بالحث بالحث. أثناء عملية اللحام بالنحاس ، يجب أن يعمل المشغلون وفقًا لجودة اللحام بالنحاس لضمان جودة اللحام بالنحاس.

التحقيق الآن
خطأ:
انتقل إلى الأعلى

الحصول على اقتباس

en English

Induction Heating Since 2000

en English

What are the influencing factors of induction brazing quality?

The main factors affecting induction brazing are as follows:

1. Stability and accuracy of induction power supply equipment

1) Equipment power control accuracy

Usually, induction heating power supply output and control by the way of current and power, which directly affects the stability of induction heating is the output precision of induction heating power supply.

2) Cooling water temperature

The cooling water temperature here refers to the cooling water temperature that flows through the induction power supply and cools the IGBT control board or main board of the induction power supply using the water-cooled structure. The increase of water temperature will result in abnormal operation of some components inside the induction power supply and increase fluctuation of power supply output, thus affecting the brazing heating effect. Generally, the water temperature should not exceed 35℃.

Hand-held induction brazing welding machine for air conditioning compressor copper pipe welding

2. Stability of input power supply

The stability of the input power supply mainly refers to the stability of input voltage and frequency voltage. Induction heating power supply, each has its design allows the working voltage or frequency range, when the input voltage or frequency exceeds the range of induction power supply design value, the power supply itself may appear output volatility, abnormal work and equipment impact damage, such as fault, therefore in the induction brazing, quantitatively monitoring at the input voltage and frequency, prevent abnormal.

3. Induction coil design and structure

In order to realize the core part of the welding parts to be heated, the induction coil, to some extent, is the most important factor related to the uniformity of the induction heating temperature of the workpiece and the flow filling quality of the filler metal in the clearance. Therefore, special care must be taken when it comes to the design and structure of the induction coil.

1) Induction coil structure

In order to obtain the best temperature uniformity and heating effect, a special induction heating coil should be designed and manufactured according to the structure and shape of the heated workpiece and the size of the joint.

A: Uneven induction heating with equal pitch

The improvement method is as follows: B: Increase the middle pitch distance; C: Change the coupling distance;

D: Make the length of the induction coil larger than the length of the workpiece heating area

2) Size of induction ring

The size of the inductor includes copper tube material, pitch, and inner diameter for winding the coil. The basic principles of the inductor design are as follows:

Ø heat only happens near the sensor, the sensor should only be surrounded the part of the workpiece to be heated;

Ø closer to the surface of the workpiece, the induction coil, the heating time. Therefore, the heating rate can be adjusted by changing the coupling.No contact between the sensor and the workpiece;

Ø in the induction coil, number of turns for uniform heating, turn-to-turn distance (pitch) should be minimal, but they were not allowed to come into contact with each other;

Ø induction coil should have most of the turns and workpiece size, shape, and should be able to obtain the required heat distribution.

4. Consistency of workpiece incoming size

1) It involves the dimension consistency of brazing joint clearance machining

Brazing joint clearance is the most important size related to brazing joint, which is directly related to the flow of brazing filler metal and the formation of weld seam during brazing. Because induction brazing usually adopts automatic welding, the filler material is added in a quantitative manner such as welding ring, filamentous, flake, or paste.

If the joint clearance increases, the following problems may exist during brazing:

Ø capillary force is reduced, solder flow gap-filling ability weakened;

Ø clearance increases are not conducive to heat conduction or heat transfer between the two matrix metal, not easy to heat evenly;

Ø clearance increases, quantitative filler metals are unable to completely fill the gap, easy to form the appearance of virtual welding defect;

Ø increase the possibility of the matrix metal is exposed to air, the severe oxidation problems.

If the joint clearance decreases, the following problems may exist during brazing:

Ø solder flux can’t completely fill the joint clearance, unable to form high-quality connectors;

Ø gap decreases, and can lead to difficult assembly, production efficiency is low;

Ø gap decreases and may lead to a weld flash rough appearance.

Therefore, in high-frequency induction brazing, welding clearance must be strictly controlled (especially for automatic brazing), and the joint clearance deviation should not exceed ±0.03mm, which can meet the requirements of batch induction brazing.

2) Consistency of workpiece thickness and size

The thickness of the workpiece is directly related to the heating efficiency of the workpiece. The thickness deviation of the heating part of the workpiece should not exceed ±0.3mm.

5. The material composition of the parts to be welder is consistent

For welding workpieces of resistivity changes with the composition of different, in the case of workpiece shape and size is consistent, such as severe fluctuation of the composition of the workpiece, can lead to artifacts resistivity volatility, and the induction heating depends on the metal itself resistance brazing fever heat, the higher the resistance, the higher the heating efficiency, the faster the heating rate, the child is lower, the composition of fluctuations can cause metal resistance, which will directly affect the control of the induction heating parameters and process, especially for the automatic induction brazing process and quality control is very bad, so we should treat the consistency of the welding workpieces material components to ensure avoid large fluctuations in composition.

6. Brazing filler metal

1) Brazing agent composition grade

The brazing agent composition and brand are directly related to filler and joint performance, etc. The best brazing agent is available for different base metals to obtain the best brazing effect and quality. For this part, please refer to relevant articles on brazing agent selection published in this public account.

2) Brazing flux (liquid, powder, paste)

Liquid brazing agent is preferred in induction brazing because liquid brazing agent can be more evenly added in the metal matrix and joint clearance, it can better and more evenly cover the metal surface of the matrix, and the adding position is more easily guaranteed to obtain the best brazing agent effect.

For the filler metal, a filler metal form suitable for automatic addition (such as paste) is preferred to ensure the consistency of the filler metal relative to the base metal workpiece.

3) Adding method of brazing agent

The automatic adding method is preferred to ensure the quality of brazing meets the requirements.

7. Brazing parameters

1) Parameter setting mode

The corresponding parameters shall be set according to the properties, operating temperature and special joint requirements of the base metal and the brazing agent.

2) Parameters of different manufacturers

For most companies, the same workpiece several suppliers are used for each supplier are different raw materials and processing technology, etc, workpiece material, composition and performance differences, induction heating, the heating workpiece is different, different manufacturers, therefore, induction heating parameters of the workpiece is different, so the different manufacturers should set different parameters of the workpiece, validation should be carried out according to specific artifacts.

8. Pre-welding of workpieces

Before welding process of the workpiece, before welding process is the same with other brazing methods, its purpose is to eliminate the matrix metal affect flow filling solder wetting the surface of the debris, such as oxide impurities, rust, oil, and reduce the surface tension of the metal substrate, the substrate metal surface conducive to the rapid flow of the molten solder.

9.Maching jig for the induction welding machine

1) Repeatable positioning accuracy of the fixture

The main purpose of the fixture is to ensure that the heating part of the workpiece is stable relative to the inductor, the workpiece is assembled in the center, and the clearance is even. The workpiece heating temperature and the speed of heating speed are greatly related to the distance between the workpiece and the inductor. The closer the distance is, the faster the heating speed will be. The farther the distance is, the slower the heating speed will be. Therefore, the repeatable positioning accuracy of positioning tooling has a great impact on the uniformity of the induction heating of the workpiece. Generally, the repeatable positioning accuracy of tooling is higher than ±0.5mm, which can avoid the impact on heating.

2) Fixture reliability

In the process of induction heating, when the inductors heat the workpiece, they will heat the fixture synchronously. Therefore, in the design of the fixture, the influence of induction heating on the fixture should be considered in advance to prevent deformation or failure of the fixture, resulting in the failure of the fixture’s positioning accuracy.

3) Influence of fixtures on induction heating

Ø positioning fixture materials

Ø positioning jig and the distance of the sensor

Ø tooling temperature cooling

10. On-site operation

Operators should master the basic knowledge of induction brazing and be familiar with the factors affecting the quality of workpiece induction brazing. During brazing operation, operators must operate in accordance with the quality of brazing so as to ensure the quality of brazing.

Enquiry Now
Scroll to Top

Get A Quote