التسخين التعريفي منذ عام 2000

بحث
أغلق مربع البحث هذا.

ما هي مشاكل صهر الحديد الزهر في فرن الحث؟

استنادًا إلى ثلاثين عامًا من إنتاج القبة وما يقرب من عشر سنوات من ممارسة إنتاج الأفران الكهربائية ، تلخص هذه الورقة بشكل شامل الخبرة العملية والدروس المتراكمة.

تتميز عملية ذوبان الحديد الزهر في فرن كهربائي بزيادة درجة التبريد الفائق للسبائك وزيادة درجة الحرارة الفائقة بعد إعادة صهر الحديد المصهور ، مما يؤدي إلى مشاكل جديدة في مراقبة جودة الحديد الزهر.

المعدن الساخن للفرن بعد إعادة الصهر ، يحتوي على نسبة أقل من الشوائب في القبة ، مما يعني درجة نقاء أعلى ، في افتقاره إلى التبلور غير المتجانس للنواة في عملية التصلب ، والتصلب مع التقلبات المكونة وتركيز الصعود والهبوط إلى الأضعف ، مما يزيد من درجة التبريد الفائق (هنا يشير إلى ما يسمى بدرجة التبريد الفائق من نفس التركيب في تخثر سبائك الحديد والكربون من درجة الحرارة الفعلية جنبًا إلى جنب مع النظام المستقر في ذلك الجزء من درجة حرارة التبلور) ، وإمكانية السبيكة التصلب جنبًا إلى جنب مع قسم استقرار الواجهة ، هو نتاج التبلور لمحتوى Fe3C (سمنتيت) زيادة ، في حين أن الحديد المنصهر القبة بسبب احتوائه على لب أكثر متجانسة ، إلى جانب الاستقرار أثناء التصلب هو اتجاه في تطور كبير ، في Fe -مخطط طور سبيكة C ، الفريت والجرافيت هي نتاج تبلور مستقر.

خصائص صهر الفرن الكهربائي للحديد الزهر ، المتطلبات في اختيار تكوين عمال مسابك الحديد الزهر ، نسبة العبء ، جرعة خردة الفولاذ ، عملية التلقيح ، زيادة نزع الكربون ، إزالة الكبريت ، عملية التكوير ، عملية الدهن بالحقن ، التحكم في درجة الحرارة ، عملية الصب ، و عشرة جوانب من المشاكل تحتاج إلى تجديد الفكرة ، واتخاذ الوسائل العملية لضمان جودة المنتج وتحسينها.

نسبة عبء الحديد الزهر للفرن الكهربائي وحديد الزهر الصناعي

في صناعة الصب ، غالبًا ما يقال أن تركيبة مواد الصب تحدد هيكل وخصائص الهيكل ؛ هذه الجملة ليست شاملة. في ممارسة الإنتاج لدينا ، وجدنا أن العديد من الحديد الزهر ، في نفس التركيب ، تختلف الخصائص الميكانيكية تمامًا. لا ترتبط جودة الحديد المصهور فقط بتكوينه ، ولكن لها أيضًا علاقة وثيقة مع نسبة العبء (جرعة الحديد الخام ، جرعة الخردة ، جرعة الإرجاع ، جرعة السبيكة) ، الصهر ودرجة حرارة الفرن ، عملية التلقيح ، إلخ. يسمى الحديد الزهر الصناعي يشير إلى مادة الحديد الزهر المصنوعة بطريقة الكربنة واستخدام أكثر من 50٪ من الفولاذ الخردة في المزيج. بسبب درجة حرارة الانصهار العالية ، فهي مناسبة فقط للصهر في الفرن الكهربائي. في الوقت الحاضر ، يتكون الحديد الزهر الصناعي بشكل أساسي من الحديد الرمادي الصناعي وحديد الدكتايل.

من خلال الكثير من الممارسة ، بالنسبة لـ HT250 و HT300 وغيرها من الحديد الزهر الرمادي عالي القوة ، تؤثر قوة الخردة والحديد الزهر على الهيكل.

1. مكونات المحرمات

(1) مع الجمع بين نسبة عالية من الصلب الخردة (خاصة لوحة السفينة) ونسبة عالية من الشحن المرتجع (مصب الصاعد ، صب النفايات ، خردة الحديد) ، يجب ألا تتجاوز الكمية المضافة من خردة الحديد الرمادي الصناعي 50٪ ؛

(2) خلط نسبة عالية من خردة الصلب (خاصة لوحة السفن) مع الحديد الخام مع نسبة عالية من الكبريت والفوسفور ؛

(3) أكثر من 40٪ من رسوم الإرجاع (الناهض ، مصبوبات النفايات ، برادة الحديد).

2. مزيج محسن من المكونات (٪)

تشكل خردة الحديد الخام تهمة العودة

نسبة A403030

نسبة B304030

نسبة C204040

نسبة D205030

3. محتوى الكبريت المنغنيز

يمكن أن يصل محتوى المنجنيز إلى 1.0-1.2٪ عند الحاجة إلى زيادة الصلابة ، ولكن الزيادة المقابلة في محتوى الكبريت غير مطلوبة (يتم تحليل محتوى الكبريت في الحديد الرمادي بشكل منفصل).

شركة من أجل توفير التكاليف ، خردة متعددة الأغراض ، في شهرين إنتاج تجريبي من الحديد الزهر الصناعي العالي ، كانت جرعة خردة الصلب 60 ٪ ، كان هناك وقت في إعادة الخردة إلى عبء إضافي وكميات صغيرة من برادة الحديد الأصلية الجودة جيدة ، ولكن بعد فترة من الزمن ، تم العثور على تجويف انكماش حجم الصب الأبيض ، ومسامية الانكماش والبقع الصلبة ، وثابت أكثر وأكثر خطورة.

سبب هذا العيب: تم ​​الحكم بشكل مبدئي على أن المحتوى العالي من MnS في الحديد المصهور يتسبب في تجويف الانكماش الدقيق ومسامية الصب ، وتتكون البقعة البيضاء الصلبة من إثراء MnS وهذا يرجع إلى الدرجة العالية من مكونات الحديد الرمادي HT300 محتوى المنغنيز أعلى (1٪) ، مقترنًا بخردة فولاذية عالية المنغنيز نفسها أيضًا (16 فولاذ منجنيز يحتوي على Mn في 1.6٪) في الألواح الخشبية ، وخردة الفولاذ في S و S في الحديد المعاد تدويره (الحديد) و يصل تفاعل المنغنيز لـ MnS في تراكم شحنة الفرن إلى درجة معينة ، وسيولد الكثير جدًا ، لإنتاج العيوب المذكورة أعلاه.

من أجل تقليل محتوى MnS في الحديد المنصهر ، يتم تعديله بشكل عام عن طريق إضافة كمية معينة من الحديد الخام الجديد عالي الجودة (منخفض S ومنخفض Mn). بالإضافة إلى ذلك ، فإن تحسين تأثير التلقيح يمكن أن يجعل MnS مكررًا ويقلل من آثاره الضارة.

عندما تكون كمية نفايات الصلب كبيرة جدًا ، لأن نقطة انصهار نفايات الصلب تبلغ حوالي 1530 درجة ، ونقطة انصهار الحديد الزهر والشحنة المرتجعة تبلغ حوالي 1230 درجة فقط ، فإن المزيد من نفايات الصلب يزيد من استهلاك الطاقة ، ويزيد من ميل التبريد الفائق الحديد المصهور ، يمتص أيضًا الكثير من النيتروجين ، بشكل عام ، عملية الحديد الزهر الصناعي ليست مناسبة للحديد الزهر الرمادي ، ولكنها أكثر ملاءمة لحديد الدكتايل

ثانياً ، حول مشكلة الحديد الزهر الرمادي في الفرن

كما ذكرنا سابقاً ، بالمقارنة مع عملية صهر القبة للحديد الزهر بواسطة فرن الحث بالتردد المتوسط ​​، بالإضافة إلى مزايا درجة حرارة الانصهار العالية ، هناك العديد من العيوب ، خاصة في ثلاثة جوانب: أولاً ، ميل الحديد المنصهر إلى التبريد الفائق نسبيًا كبير ، والذي يمكن أن ينتج بسهولة الجرافيت من النوع D و E مما يؤثر على الخواص الميكانيكية للمادة ؛ والثاني هو أن الحديد المنصهر نقي وأن نواة التبلور غير المتجانسة قليلة ، مما يؤدي إلى ضعف تأثير التلقيح. في ظل نفس حالة التركيب ، تكون قوة الصب منخفضة والحديد صلب. ثالثًا ، يكون ميل الانكماش أكبر ، عندما يكون محتوى المنجنيز أعلى في الحديد الزهر الرمادي عالي الجودة ، يكون من السهل حدوث تجويف الانكماش الدقيق والمسامية.

التدابير لمعالجة المشاكل المذكورة أعلاه هي كما يلي:

1. قم بإضافة وقت الاحتفاظ بدرجة حرارة عالية في مرحلة الانصهار المتأخرة لجعل حبيبات الحديد المنصهر لجميع أنواع الشحنة موحدة قدر الإمكان ، وخاصة الجرافيت المكرر ؛

2. زيادة اللب الخارجي بشكل مناسب (مثل الكبريتيد) ، وتعزيز تأثير التلقيح ، وتعزيز تكوين الجرافيت من النوع A ؛

3. التحكم في محتوى الكبريت والمنغنيز ونسبة الحديد الزهر الرمادي عالي الجودة ، والتحكم في نسبة إعادة الشحن لتحقيق التركيب المناسب.

تختلف هذه التدابير في صب المنتجات ذات الهياكل المختلفة ، والتي يجب إتقانها في الممارسة العملية.

في أحد الأيام في شركة معينة ، تم صهر 6 فرن من الحديد المصهور HT300 في فرن كهربائي ، وتم صب الصمام الهيدروليكي G03 و G02 ومنتجات أخرى. بعد تشريح الأنسجة الداخلية ، تم العثور على مساحات كبيرة من ثقوب الانكماش الدقيق ، وتخفيف الانكماش ، والتشقق الانكماشى ، وتم التخلص من إجمالي 830 قطعة (انظر الصورة المرفقة). تم الكشف عن صلابة برينل HBS241 ، المكونات الكيميائية C3.27 ، Si1.78 ، Mn0.83 ، S0.087 ، P0.04. بيرليت 98٪ ، جرافيت على شكل E حتى 80٪ (النوع أ 20٪) ، طول الجرافيت 5 درجات. وفقا لتحليل أبحاث الموظفين ذات الصلة ، ينبغي أن تكون مادة الحديد المنصهر مشكلة.

يبدو أن نتائج تحليل التركيب الكيميائي طبيعية لمسبوكات HT300 رقيقة الجدران بشكل عام ، ومع ذلك ، هناك مشاكل مع مصبوبات الصمامات الهيدروليكية (ذات الجدران السميكة) سبب هذا العيب: تم ​​الحكم بشكل أولي على محتوى MnS في الحديد المنصهر مرتفع للغاية ، مما يتسبب في ثقب الانكماش الجزئي ، ومسامية الانكماش ، وتصدع الانكماش في الصب ، أي أن محتوى S و Mn في الحديد المنصهر يتجاوز النطاق المناسب للصب (هناك اختلافات في مكونات المسبوكات المختلفة).

بسبب إضافة كمية معينة من عامل زيادة S في الصهر ، يتراكم محتوى S و Mn في الحديد المنصهر إلى حد معين ، مما يؤدي إلى أن محتوى S في الحديد المنصهر يتجاوز متطلبات التصلب الطبيعي وتبلور الصب نفسه ، مما تسبب في مثل هذه العيوب. الإجراءات المضادة: توقف عن إضافة عامل زيادة S ، واضبط محتوى المنغنيز ، وتأكد من المحتوى الطبيعي لخمسة عناصر من الحديد الرمادي HT300 ، وقم بإزالة جميع العيوب بعد التعديل.

زيادة عامل S من خلال الانضمام إلى رماد أفران الحديد المصهور لتشكيل كمية معينة من MnS ، باعتبارها النواة غير المتجانسة ، مما يحسن من تأثير التلقيح ، وهو ما يعتبر صحيحًا من الناحية النظرية ، ولكن معظم المؤلفات في السنوات الأخيرة ، كان الفرن الكهربائي مرتفعًا يجب التحكم في درجة محتوى الحديد الرمادي S بنسبة 0.05 0.10 ٪ أكثر ملاءمة ، ومع ذلك ، فقد أثبتت العديد من مصانع الممارسة أنه عندما يكون محتوى Mn حوالي 1 ٪ ، إذا كان محتوى S المصبوب أكثر من 0.05 ٪ من تحليل التركيب ، فإن عيوب تجويف الانكماش ، يبدأ الصب عندما يحدث تقلص حجم المحتوى S أكثر من 0.07٪ ، كيف نفسر هذه الظاهرة؟

يوجد نوعان من الحديد الزهر الرمادي ، وهو نوع من المواد البسيطة ، والآخر عبارة عن مزيج من MnS ، ويلعب الحديد الرمادي دورًا أساسيًا في البلورات ويجمع بشكل أساسي حالة MnS ، ونحن الآن نختبر طريقة (كلا التحليل الكيميائي والتحليل الطيفي) ، يمكن فقط تحليل الصب والحديد المنصهر في الحالة الأولية S ، و S في حالة الجمع بين مقايسة (MnS). عندما يتجاوز محتوى العنصر S 0.05٪ ، يكون محتوى S في الحالة المدمجة مرتفعًا نسبيًا. في هذا الوقت يكون محتوى الحديد المنصهر كما يلي:

MnO + FeS = MnS + FeO ، FeO + C = Fe + CO ، أو 2FeO + C = 2Fe + CO2

في هذا الوقت ، سيرسب الحديد المنصهر في عملية التصلب ثاني أكسيد الكربون أو ثاني أكسيد الكربون وينتج جزءًا من مسحوق MnS البني ، مما يؤدي إلى انكماش غاز تفاعل خبث الحديد. طالما تم استيفاء شروط معينة ، فإن هذا الانكماش الغازي لا يحدث فقط في المعدن الساخن للفرن الكهربائي ولكن أيضًا في المعدن الساخن للقبة. في الواقع ، في عملية الذوبان ، قمنا بإضافة بعض الكبريت ، والذي يأتي من:

1. بواسطة نظام الصب للفرن العائد ، محتوى الكبريت والفوسفور في نظام الصب أعلى بكثير من محتوى الصب ؛

2 ، الكبريت في الحديد الخام ، محتوى الحديد الخام والكبريت العام ليس مرتفعًا ، ونشتري الحديد الخام العادي يحمل درجات مختلفة من الخبث (القمامة) ، لن نختبر ، لكن هذه القمامة تحتوي على نسبة عالية من الكبريت الفوسفور ، سيتم إحضارها في الفرن

3 ، خردة الفولاذ والحديد الخام وعبء آخر من الصدأ ، محتوى أكسيد الحديد أعلى ، في الحديد المنصهر سيزيد من امتصاص الكبريت. في ظل هذه الظروف ، إذا أضفنا كبريتيد الحديد لزيادة S ، فسيكون ذلك كثيرًا. في الإنتاج الفعلي للحديد الزهر الرمادي عالي الجودة ، من المناسب التحكم في عنصر S في الحديد المصهور بين 0.03-0.05٪.

ثالثا. تربية وتعديل الحديد الرمادي عالي الجودة في فرن كهربائي

حول الدرجة العالية لتقنية الحديد الرمادي (HT300 ، على سبيل المثال) ، كانت كمية التلقيح التقليدية بالحديد 0.3 0.4٪ من (إنتاج القبة بشكل رئيسي) ، في السنوات الأخيرة ، مع انتشار الفرن الكهربائي ، تزداد كمية التلقيح تدريجياً ، أحدث المعلومات التوصية 0.5 0.6٪ ، من خلال ممارسة طويلة المدى ، واختيار كمية التلقيح حوالي 0.8٪ ، واكتساب قوة صلابة وقابلية للتشغيل الآلي ، بعد معالجة العيوب الداخلية للمسبوكات يتم تقليلها بشكل كبير.

شركة تصنع درجة عالية من صمام الملف اللولبي ، المتطلبات الفنية لصلابة الصب أكبر من HB200 ، القوة أكبر من 300 ن / كانت ، سمك الجدار الرئيسي للمنتج أكثر من 50 مم ، من خلال العديد من التجارب ، في نفس وقت الزيادة كمية التلقيح ، خذ التلقيح الثاني ، للقضاء على عيب الجدار السميك الذي يجلب التنظيم بشكل كبير ، ويحسن كثافة الصب ، ويضمن جودة المنتج.

بالنسبة لتلقيح التدفق الثانوي للحديد المصهور ، فإن إضافة 0.2-0.7 مم من عامل التلقيح المنتظم قبل الصب أكثر ملاءمة للقطع السميكة ، لكنه يزيد من أداء الانكماش للحديد المنصهر عند استخدامه للقطع الصغيرة.

كانت هناك فترة أظهر فيها سطح بعض منتجات شركة معينة صلابة عالية من بقعة بيضاء مشرقة بعد المعالجة ، وانزلقت الأداة. بعد التحليل ، اتضح أن جزء عامل التزاوج كان كبيرًا جدًا ، وهو ما لم يكن مناسبًا لسعة الحديد المصهور. نتيجة لذلك ، فشل عامل التزاوج الداخلي في الذوبان تمامًا عند سكب الحديد المنصهر ، وتم إثراء الكمية المحلية من السيليكون في الصب لتشكيل مرحلة التصلب. يحدث نفس الخلل عندما يتم تحضين الحديد المنصهر عند درجة حرارة منخفضة مع التدفق الثانوي.

هي شركة متخصصة في إنتاج مصنع الأجزاء الهيدروليكية من الحديد الرمادي HT300 ، صب جسم مضخة KP ، سماكة جدار الصب حوالي 30 مم ، وفقًا لتجربة مكونات تكوين HT300 ، المكونات المعدنية الساخنة: C3.0-3.1٪ ، Si1.7. 1.8-0.95٪ ، Mn1.05-0.05٪ ، P0.04٪ ، S300٪ ، صب تشريح الجسم يصل إلى XNUMX ن / كان ، ولكن بالقرب من البوابة للعديد من المنتجات ، الانكماش والانكماش ، بغض النظر عن نظام البوابة تعديل ، ليس له تأثير ،

لا توجد طريقة سوى زيادة مكافئ الكربون وتقليل القوة ، وضبطه على C3.2-3.3٪ و Si1.8-2.0٪ ، وستختفي العيوب. ومع ذلك ، بعد اختبار الضغط ، ستنتج معظم المنتجات تسربًا تمددًا ، كما أن قوة الشد للاختبار السائب غير مؤهلة أيضًا ، مما يؤدي إلى عودة المصنع الرئيسي للمحرك. يرتبط مع وجود مجموعة مماثلة من جسم المضخة من قبل ، نظرًا للاستماع إلى نصائح الآخرين ، S مع البيريت ، الحديد المنصهر المحتوي على S ، عندما يكون أكثر من 0.07٪ ، يتراكم الانكماش المصبوب لمساحة كبيرة ، كمية كبيرة من النفايات ، في من أجل التعامل مع هذه الدفعة من الخردة ، وفقًا لمبدأ إزالة الكبريت من الأرض النادرة ، عند الانضمام إلى هذا النوع من النفايات ، فإن التلقيح في عملية إضافة كمية صغيرة من الحديدوزيليكون المغنيسيوم الأرضي النادر (حوالي 0.2 ٪) ، يقلل بشكل فعال من محتوى الكبريت ، يحل مشكلة تجويف الانكماش.

في ضوء الانكماش والتصدع لمضخة KP في ذلك الوقت ، على الرغم من أن الحديد المنصهر الأصلي لا يحتوي على نسبة عالية من الكبريت ، تمت أيضًا تجربة كمية صغيرة من مادة الحديدوزيليكون المغنيسيوم الأرضية النادرة (حوالي 0.2 ٪) أثناء التلقيح ، وكانت النتيجة المثالية هي تم الحصول عليها أيضًا ، وتم حل مشكلة الانكماش تمامًا. تحليل آلية إنتاج مصيدة من الحديد الزهر ، وخاصة الغازات الموجودة في الحديد المصهور (بما في ذلك الأكسجين والنيتروجين والهيدروجين وما إلى ذلك) لهذه الغازات في ترسيب التخثر المتأخر ، ولا يمكن إضافة الحديد المنصهر والعيوب و الحديدوزيليكون المغنيسيوم الأرضي النادر ، كنوع من لقاح الحديد الرمادي (هو أيضًا نوع من عامل النواة) ، هو إزالة جيدة للغاز ، يتم تقليل محتوى الهواء الساخن إلى حد كبير ، ويتم التخلص من العيوب.

التحقيق الآن
خطأ:
انتقل إلى الأعلى

الحصول على اقتباس

en English

Induction Heating Since 2000

en English

What are the problems of melting cast iron in an induction furnace?

Based on thirty years of cupola production and nearly ten years of electric furnace production practice, this paper comprehensively summarizes the practical experience and lessons accumulated.

The process characteristic of cast iron melting in an electric furnace is that the supercooling degree of alloy increases and the superheating temperature is higher after molten iron remelting, which leads to new problems in the quality control of cast iron.

Furnace hot metal after remelting, contain less impurity content in the cupola, which means higher purity, in its lack of the heterogeneous crystallization of the core in the process of solidification, solidification with the constituent fluctuations and the concentration of ups and downs to weaker, which makes the supercooling degree increase (here refers to the so-called supercooling degree of the same composition in the coagulation of the iron-carbon alloy than the actual temperature along with the stable system that part of the crystallization temperature), the possibility of alloy solidification along with the interface stability department, is the crystallization product of Fe3C (cementite) content increased, while the cupola molten iron due to containing more heterogeneous core, along with the stability during solidification is a tendency in the development of large, In the fe-C alloy phase diagram, ferrite and graphite are the products of stable crystallization.

Electric furnace smelting characteristics of cast iron, requirements in cast iron foundry workers composition selection, burden ratio, the dosage of scrap steel, inoculation process, increase carbon decarburization, desulfurization, spheroidizing process, injection vernacularizing process, temperature control, pouring process, and the ten aspects of problems need to renew the idea, take practical means to ensure and improve the quality of the product.

Electric furnace cast iron burden ratio and synthetic cast iron

In the casting industry, it is often said that the composition of casting materials determines the structure and the properties of the structure; This sentence is not comprehensive. In our production practice, we found that many cast iron, in the same composition, mechanical properties are quite different. The quality of molten iron is not only related to its composition, but also has a close relationship with burden ratio (pig iron dosage, scrap dosage, return dosage, alloy dosage), melting and furnace temperature, inoculation process, etc. The so-called synthetic cast iron refers to the cast iron material made by the method of carburizing and using more than 50% scrap steel in the mix. Because of the high melting temperature, it is only suitable to be smelted in the electric furnace. At present, synthetic cast iron mainly consists of synthetic gray iron and ductile iron.

Through a lot of practice, for HT250, HT300, and other high-strength gray cast iron, scrap strength and cast iron affect the structure.

1. Taboo ingredients

(1) With the combination of high proportion scrap steel (especially ship plate) and high proportion return charge (pouring riser, waste casting, iron scrap), the added amount of synthetic grey iron scrap shall not exceed 50%;

(2) Mix high proportion scrap steel (especially ship plate) with pig iron with high sulfur and phosphorus;

(3) More than 40% of return charge (riser, waste castings, iron filings).

2. Optimized mix of ingredients (%)

Constitute pig iron scrap return charge

The ratio of A403030

The ratio of B304030

The ratio of C204040

The ratio of D205030

3. Manganese sulfur content

The content of manganese can reach 1.0-1.2% when hardness needs to be increased, but the corresponding increase of sulfur content is not required (sulfur content in gray iron is separately analyzed).

A company in order to save costs, multi-purpose scrap, in two months trial production synthetic high cast iron, scrap steel dosage was 60%, there was a time in a scrap back to additional burden and small amounts of iron filings, the original quality is good, but after a period of time found a white casting volume shrinkage cavity, shrinkage porosity and hard spots, and constant more and more serious.

The cause of this defect: it is preliminarily judged that the high content of MnS in molten iron causes the micro shrinkage cavity and porosity of casting, and the white hard spot is formed by the enrichment of MnS.This is due to the high grade of grey iron HT300 components Mn content is higher (1%), combined with high manganese steel scrap itself also (16 manganese steel containing Mn in 1.6%) in the planking, and scrap steel in the S and S in recycled iron (iron) and manganese reaction of MnS in furnace charge accumulation reaches a certain degree, will generate too much, to produce the above defects.

In order to reduce the CONTENT of MnS in molten iron, it is generally adjusted by adding a certain amount of high-quality new pig iron (low S and low Mn). In addition, improving the inoculation effect can make MnS refined and reduce its adverse effects.

When the amount of waste steel is too large, because the melting point of waste steel is about 1530 degrees, and the melting point of cast iron and return charge is only about 1230 degrees, more waste steel increased power consumption, increased the supercooling tendency of molten iron, also adsorbs a lot of nitrogen, generally speaking, the synthetic cast iron process is not suitable for gray cast iron, but more suitable for ductile iron

Second, about the furnace gray cast iron-sulfur problem

As mentioned above, compared with cupola smelting process of cast iron by medium frequency induction furnace, in addition to the advantages of high melting temperature, there are many disadvantages, mainly in three aspects: first, the tendency of molten iron to be supercooled is relatively large, which can easily produce D and E type graphite affecting the mechanical properties of the material; The second is that the molten iron is pure and the heterogeneous crystallization core is few, which leads to poor inoculation effect. Under the same composition condition, the casting strength is low and the iron is hard. Third, the shrinkage tendency is larger, when manganese content is higher in high-grade gray cast iron, micro shrinkage cavity and porosity are easy to occur.

The measures to address the above problems are as follows:

1. Add a high temperature holding time in the late melting stage to make the molten iron grains of all kinds of charge uniform as much as possible, especially refined graphite;

2. Appropriately increase foreign core (such as sulfide), enhance inoculation effect, and promote the formation of A-type graphite;

3. Control sulfur and manganese content and the ratio of high-grade gray cast iron, control return charge ratio to achieve appropriate composition.

These measures are different for casting products with different structures, which should be mastered in practice.

One day in a certain company, 6 furnace ash iron HT300 molten iron was smelted in an electric furnace, and hydraulic valve G03, G02, and other products were cast. After dissecting the internal tissues, large areas of micro shrinkage holes, shrinkage loosening, and shrinkage cracking were found, and a total of 830 pieces were all scrapped (see attached picture). Brinell hardness HBS241, chemical components C3.27, Si1.78, Mn0.83, S0.087, P0.04 were detected. Pearlite 98%, E-shaped graphite up to 80% (Type A 20%), graphite length 5 grades. According to the relevant personnel research analysis, should be molten iron material gave a problem.

The chemical composition analysis results appear to be normal for thin-walled HT300 castings in general, however, there are problems with hydraulic valve castings (with thicker walls).The cause of this defect: it is preliminarily judged that the content of MnS in the molten iron is too high, which causes the micro shrinkage hole, shrinkage porosity, and shrinkage crack of the casting, that is to say, the content of S and Mn in the molten iron is beyond the range suitable for casting (there are differences in components of different castings).

Due to the addition of a certain amount of S-increasing agent in smelting, the content of S and Mn in molten iron accumulates to a certain extent, which will lead to the S content in molten iron exceeding the requirements of normal solidification and crystallization of the casting itself, thus causing such defects. Countermeasures: Stop adding S-increasing agent, adjust the content of Mn, ensure the normal content of five elements of HT300 gray iron, and eliminate all defects after adjustment.

Increased S agent by joining in the molten iron furnace ash to form a certain amount of MnS, as the heterogeneous core, improve the effect of inoculation, which from the theory is correct, but most of the literature in recent years, the electric furnace high grade of grey iron S content should be controlled in 0.05 0.10% more appropriate, however, many factories of practice have proved that when Mn content is about 1%, if the casting S content more than 0.05% of composition analysis, the shrinkage cavity defects, casting begins when S content more than 0.07% in volume shrinkage occurs, how to explain this phenomenon?

S there are two forms of gray cast iron, is a kind of simple substance, the other is a combination of MnS, grey iron plays a core role of crystals and mainly combining the state of MnS, we are now testing method (both chemical analysis and spectral analysis), can only analyze casting and molten iron in the elemental state S, and S is in combining state (MnS) assay. When the content of elemental S exceeds 0.05%, the content of S in the combined state is relatively high. At this time, the content of molten iron is as follows:

MnO+FeS=MnS+FeO, FeO+C=Fe+CO, or 2FeO+C=2Fe+CO2

At this time, the molten iron in the solidification process will precipitate CO or CO2 and produce part of the brown MnS powder, forming iron slag reaction gas shrinkage. As long as certain conditions are met, such gas shrinkage occurs not only in the hot metal of the electric furnace but also in the hot metal of the cupola. In fact, in the melting process, we have added some sulfur, which comes from:

1. Brought by the pouring system of the returning furnace, the content of sulfur and phosphorus in the pouring system is much higher than that in the casting;

2, the sulfur in pig iron, general pig iron-sulfur content is not high, and we buy ordinary pig iron are carrying different degrees of slag (Rubbish), we will not test, but this rubbish contains high sulfur phosphorus, will be brought into the furnace;

3, scrap steel and pig iron and another burden of rust, iron oxide content are higher, into the molten iron will increase the absorption of sulfur. Under such circumstances, if we add iron sulfide to increase S, it will be too much. In the actual production of high-grade gray cast iron, it is proper to control the elemental S in molten iron between 0.03-0.05%.

Iii. Breeding and modification of high-grade gray iron in an electric furnace

About the high grade of grey iron (HT300, for example) technology, the traditional iron inoculation quantity is 0.3 0.4% of (mainly cupola production), in recent years, with the popularity of electric furnace, inoculation quantity increase gradually, the latest information recommendation 0.5 0.6%, oneself through long-term practice, choosing inoculation quantity is around 0.8%, gain strength hardness and machinability, after processing the internal defects of castings are greatly reduced.

A company manufacturing high grade of the solenoid valve, the technical requirements of the casting hardness greater than HB200, strength is greater than 300 n/was, this product main wall thickness more than 50 mm, through many experiments, at the same time of increasing an inoculation quantity, take the second stream inoculation, to eliminate the defect of the thick wall bring organization bulkily, improves the casting density, guaranteed the product quality.

As for the secondary flux inoculation of molten iron, the addition of 0.2-0.7mm of uniform inoculation agent before pouring is more suitable for thick pieces, but it increases the shrinkage performance of molten iron when it is used for small pieces.

There was a period when the surface of some products of a certain company showed a high hardness of white bright spot after processing, and the tool slipped. After analysis, it turned out that the chunk of the inbreeding agent was too large, which was not suitable for the capacity of molten iron. As a result, the inbreeding agent failed to melt completely when the molten iron was poured, and the local amount of silicon of the casting was enriched to form the hardening phase. The same defect occurs when the molten iron is incubated at a low temperature with the secondary flow.

Is a company specializing in the production of HT300 gray iron hydraulic parts factory, casting a KP pump body, casting wall thickness around 30 mm, according to the experience of HT300 composition ingredients, hot metal components: C3.0-3.1%, Si1.7-1.8%, Mn0.95-1.05%, P0.05%, S0.04%, casting body anatomy tensile up to 300 n/was, but near the gate for multiple products, shrinkage and shrinkage crack, whatever the gating system adjustment, is no effect,

There is no way but to increase the carbon equivalent and reduce the strength, and adjust it to C3.2-3.3% and Si1.8-2.0%, and the defects will disappear. However, after the pressure testing, most of the products will produce expansion leakage, and the tensile strength of the bulk test is also unqualified, resulting in the bulk return of the main engine factory. Associated with having a group of similar pump body before, due to listening to others’ advice, S with pyrite, molten iron containing S, when more than 0.07%, the casting shrinkage of the large area, accumulate a large amount of waste, in order to deal with this batch of scrap, according to the principle of rare earth desulfurization, when to join this kind of waste, the inoculation in the process of adding a small amount of rare earth magnesium ferrosilicon (about 0.2%), effectively reduce the sulfur content, solves the problem of shrinkage cavity.

In view of the shrinkage and crack of the KP pump at that time, although the original molten iron does not contain high sulfur, a small amount of rare earth magnesium ferrosilicon (about 0.2%) was also tried during inoculation, and the ideal result was also obtained, and the shrinkage problem was completely solved. Analysis of the mechanism of the cast iron to produce trap, mainly the gases in the molten iron (including oxygen, nitrogen, hydrogen, etc.) of these gases in the late coagulation precipitation, molten iron can’t add, the defects, and rare earth magnesium ferrosilicon, as a kind of grey iron inoculant (is also a kind of nucleating agent), is a good removal of gas, hot air content is greatly reduced, the defects are eliminated.

Enquiry Now
Scroll to Top

Get A Quote